رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط "مستريح مدينة بدر".. استولى على مبالغ طائلة من الأهالي بوهم توظيفها

متهم ـ أرشيفية
متهم ـ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل سقوط "مستريح مدينة بدر"، المتهم بالنصب على الأهالي، والاستيلاء على أموالهم، بحجة توظيف الأموال في توريد البضائع.


البداية عندما تلقى المقدم ممدوح الشافعي، رئيس مباحث قسم شرطة بدر، بلاغًا من أسامة فتحي، صاحب شركة في المدينة، يتهم فيه مصطفى يوسف، محامى، بالنصب عليه، والاستيلاء منه على مبلغ 480 ألف جنيه، مقابل توريد بضائع عبارة عن "قفول" من الشركة عمله، بسعر أقل من مثيلاتها بالأسواق إلا أنه لم يقم بإتمام الاتفاق، ورفض رد المبلغ المالي.


بإجراء التحريات تبين أن المذكور، متورط في العديد من قضايا النصب على أهالي مدينة بدر، والاستيلاء على أموالهم، بحجة توظيفها في الاستيراد والتصدير، وأنه جمع ثروة طائلة تخطت ملايين الجنيهات.


عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن الرائد إبراهيم منصور معاون مباحث قسم شرطة بدر، من ضبطه.


وبمواجهته أمام العميد محمود سنبل مفتش المباحث، اعترف بقيامه بالنصب على المجني عليه، عقب إيهامه بقدرته على توريد بضائع أقل من سعرها بالأسواق.


وبتطوير مناقشته اعترف بقيامه بالنصب على العديد من أهالي مدينة بدر، بإيهامهم بقدرته على توظيف الأموال في الاستيراد والتصدير، إذ استولى على مبلغ 102 ألف جنيه من سمير مرزوق، صاحب شركة، ومقيم 23 شارع أحمد فهيم، دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، كما استولى على مبلغ 196.800 ألف جنيه من رشاد غطاس، صاحب شركة.


وأضاف أنه أنفق المبالغ المستولى عليها بشرائه شقة سكنية في منطقة المقطم بمبلغ 500 ألف جنيه، والسيارة رقم "ل ص هـ 236"، ماركة نيسان صني بمبلغ 200 ألف جنيه، لافتًا إلى أن باقي الأموال مازالت معه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.