رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب إعفاء الهيئة الهندسية من تنفيذ "دار مصر".. وتحديد موقف خاسري القرعة

النبأ


قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه لم يتم تحدد موقف خاسري قرعة مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالمرحلتين الأولي والثانية، حتى الآن.

وأكد "عباس"، في تصريحات صحفية، أنه قدم طلب الخاسرين إلى الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان، باستيعابهم المرحلة الثالثة من المشروع.

فيما أكدت مصادر ببنك التعمير والإسكان، أن وزارة الإسكان تستفسر من حين لأخر عن أعداد خاسري قرعتي المرحلتين الأولي والثانية، بمشروع "دار مصر"، الذين لم يسحبوا جدية الحجز حتى تاريخه، رغم طلب وزير الإسكان، منهم سحب جدية الحجز.

أشارت المصادر ذاتها، إلى أن أعداد خاسري قرعة الأرضي الأخيرة بأكتوبر الذين تركوا مقدمات حجزهم لدي البنك وصلت إلى 600 حاجزًا، مما يجعل ذلك متساويًا مع عدد قطع الأراضي التي ستقوم الوزارة بتوفيرها لهم بمنطقة حدائق أكتوبر.

وأضافت، أنه سيتم إعلان عن تخصيص تلك القطع لخاسري القرة قريبًا، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد القرعة العلنية لتحديد القطعة الخاصة بكل خاسر.

ويتوقع المراقبون، أن تطرح وزارة الإسكان وحدات المرحلتين الأولي والثانية من المشروع المتبقية بدون حجز قريبًا، لخاسري القرعة بنفس سعر المرحلة الثانية مع السماح لهم بتعديل الرغبة في ضوء ارتفاع سعر المتر لوحدات المرحلة لثالثة، وتقارب عدد الوحدات المتبقية مع عدد الخاسرين بعد سحب عدد غير قليل منهم لمقدمات الحجز.

وفي سياق أخر، قررت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، إعفاء الهيئة الهندسية من تنفيذ المرحلة الثالثة من دار مصر وإسنادها إلى شركات المقاولات، وذلك بعد ورود شكواي كثيرة من سوء مستوي التنفيذ بجانب تأخر الاستلام.