رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كريم عبد الخالق: كنت خايف من دوري في «الأب الروحي».. ونفسي أمثل مع كريم عبد العزيز

كريم عبد الخالق
كريم عبد الخالق


نادرًا ما نجد فنانًا شابًا موهوبًا يستطيع تقديم دور ضابط شرطة بشكل مختلف، وطريقة تمثيل تجذب المشاهد له، فهذه المعادلة الصعبة استطاع الفنان كريم عبد الخالق، تحقيقها بجدارة من خلال دوره المتميز في مسلسل «الأب الروحي»، الذي جسد فيه شخصية «يوسف العجمي».


وتحدث الفنان الموهوب كريم عبد الخالق مع "النبأ"، وكشف أنه في البداية كان متخوفا للغاية من تقديم مثل هذا الدور؛ نظرًا لتكرار هذه النوعية من الأدوار في أكثر من عمل آخر من قبل، مؤكدًا أن شخصيات ضباط الشرطة "مهروسة ومفيهاش جديد"، ولكنه وافق على الدور بعد أن وجده خارجًا عن المألوف.


وقال: "الدور كان صعب أوي بالنسبة لي.. بس الحمد لله قدرت أوصل لقلوب الناس عن طريق الجانب الإنساني، وحاولت كتير في الدور إني أخرج عن الإطار التقليدي وأقدم حاجه جديدة ومميزة".


وأكمل: "كان نفسي في الأول أقدم دور واحد من العيلة، ولكن لما لاقيت دور الضابط مكتوبا بطريقة جيدة وإني هكون الوحيد اللي مختلف وماشي عكس التيار في أحداث المسلسل، ده خلاني حاسيت أن ده الي هيشد الناس أكتر".


وعبر الفنان الشاب عن سعادته الغامرة بردود الفعل التي تلقاها على دوره في المسلسل، وأوضح أنه لم يتوقع أن ينال إعجاب كل هذا الكم من الجمهور سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في الشوارع، وقال مازحًا: "مكنتش متوقع ردود الفعل ديه خالص ومكنتش عارف إني هفرقع كده لدرجة إن دلوقتي الناس بقت بتتصور معايا وعرفاني في الشارع وتقولي لازم تقف جنب زكريا العطار وإنه برئ ومعملش حاجة".


وأشار "عبد الخالق" في حديثه مع "النبأ" إلى أن فريق العمل بأكمله من أصغر شخص وحتى المنتج الكبير ريمون مقار أحدثوا فارقًا في حياته بشكل واضح، وتعلم منهم الكثير، موضحًا أنهم سخروا أنفسهم لجميع المشاركين في العمل لإخراج عمل يليق بالجمهور، وكان السر الأول والأخير في نجاح المسلسل هو الحب الذي جمع فريق العمل وراء الكواليس والراحة التي شعر بها الجميع.


كما كشف عن أمنيته الكبيرة ورغبته الشديدة في التمثيل مع الفنان كريم عبد العزيز، فقال "عبد الخالق": "كريم عبد العزيز يقدر يعمل بلطجي وبواب وساحر ودجال ودكتور وكله.. نفسي بجد أمثل معاه وأقف قدامه ولو حتى في مشهد واحد، أنا فعلا بحبه جدا".


وأضاف: "وكان نفسي أقف قدام أحمد زكي ومحمود عبد العزيز، فهما مثلي الأعلى فعلا، ومن أحلامي دلوقتي أني أقف قدام الفنان الكبير يحيى الفخراني".