رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انفراد.. سعر المتر في المرحلة الثالثة من "دار مصر" في كل المدن

دار مصر - أرشيفية
دار مصر - أرشيفية


قال المهندس كمال بهجات، المشرف على مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، أنه سيتم طرح 15 ألف وحدة سكنية، عن طريق شركات المقاولات فى المرحلة الثالثة للمشروع.


وأضاف المشرف على المشروع، خلال تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يشهد سعر المتر زيادة تتراوح من 30 إلى 40% نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء التى حدثت عقب تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن سبب تأخير طرح المرحلة الثالثة هو عدم قدرة الوزارة على تحديد سعر المتر، بسبب التغيرات السريعة فى الأسعار.


وأشار المهندس كمال بهجات، إلى أن المرحلة الثالثة ستتضمن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية فى كل المدن الجديدة، ولكن ما تم طرحه على شركات المقاولات هو 15 ألف شقة فقط لتكون بمثابة وسيلة استرشادية للهيئة، للتعرف على الأسعار التى تضعها شركات المقاولات وتحديد سعر المتر للحجز.


وأكد "بهجات"، أنه فى نهاية شهر مارس المقبل، سوف تتضح الرؤية بالنسبة لسعر المتر، عقب انتهاء المناقصات وترسية الأعمال على شركات المقاولات ومعرفة سعر المتر الحقيقى للتنفيذ، والذى سيحدد سعر المتر للحجز.


وكان وزير الإسكان، أكد على أن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط ستتضمن نحو 55 ألف وحدة سكنية فى عدد كبير من المدن الجديدة.


يذكر أنه تم طرح أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط على مرحلتين؛ الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وذلك فى 8 مدن جديدة، بينما المرحلة الثانية تضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة.

 
من جانبها تقدم "النبأ" سعر المتر لشقق مشروع دار مصر المرحلة الثالثة:

سعر المتر في القاهرة الجديدة 5950 جنيهًا

سعر المتر في مدينة دمياط الجديدة 5180 جنيهًا

سعر المتر في مدينة 6 أكتوبر 4760 جنيهًا

سعر المتر في مدينة الشروق 4340 جنيهًا

سعر المتر في مدينة العبور 4060 جنيهًا

سعر المتر في مدينة العاشر من رمضان 3780 جنيهًا

سعر المتر في مدينتي بدر والسادات 3570 جنيهًا

سعر المتر في مدينة الشيخ زايد 5600 جنيه

سعر المتر في مدينة 15 مايو 3920 جنيهًا

سعر المتر في مدينة برج العرب الجديدة 3780 جنيهًا