رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"جوجل" يطلق ميزة مكافحة الأخبار الوهمية بثلاث دول جديدة

النبأ


أطلق موقع جوجل العالمي، ميزة جديدة للتحقق من الأخبار الزائفة في ثلاث دول جديدة وهي الأرجنتين والمكسيك والبرازيل، وذلك في إطار جهود محرك البحث العالمي للكشف عن الأخبار الوهمية.

وتلك الميزة الجديدة تحمل اسم توسيع القصة، وسوف تظهر في خيارات البحث عن أخبار جوجل، وتطبيق الطقس في الدول الثلاث السابقة.

وكانت الشركة العالمية قد أطلقت تلك الميزة في أكتوبر الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية قبل الانتخابات الرئاسية، ومنذ ذلك الحين تواجدت في فرنسا وألمانيا.

وكانت شركتي جوجل وفيس بوك واجهتا، كمية كبيرة من الانتقادات؛ لانتشار الأخبار وهمية، في الوقت الذي تقول فيه كلا الشركتين انهم ملتزمتان بمحاربة الأخبار الزائفة.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، فيليب شندلر "علينا أن نأخذ مشكلة الأخبار الوهمية، على محمل الجد والتفكير في ما يمكن أن نفعله حيالها"، مضيفًا أن الأخبار الوهمية تعني الكثير من الأشياء لأناس مختلفين، غالبًا ما يكون من الصعب رصدها"

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع بنفسه في شرك الأخبار الزائفة حين قال في حشد من أنصاره "عليك ان تنظر الى ما يحدث الليلة الماضية في السويد"، مشيرًا إلى حادثة وقعت في السويد، وكشف أنه تلقى تلك المعلومات من تقرير لفوكس نيوز، أتضح فيما بعد أنه تقرير زائف.