رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 21 - 2 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 21 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 11 شخصًا بينهم 3 أطفال و4 نساء في قصف للقوات التركية لمدينة الباب بريف حلب

لقى 11 شخصا مصرعهم بينهم 3 أطفال و4 نساء في قصف لقوات النظام التركي للأحياء السكنية في مدينة الباب بريف حلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا اليوم الثلاثاء عن شهود عيان القول إن "مدفعية النظام التركي قصفت الأحياء السكنية في مدينة الباب شمال شرق حلب بنحو 38 كم ما أسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم 3 أطفال و4 نساء، إضافة الى وقوع أضرار كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية للمدينة".

جدير بالذكر أن 24 شخصا قتلوا الخميس الماضي بينهم 11 طفلا و8 نساء جراء قصف مدفعية النظام التركي على مدينة الباب، وذلك بعد نحو شهر من مقتل 9 أشخاص وإصابة 57 آخرين خلال اعتداء قوات النظام التركي على مدينة الباب وبلدتي بزاعة وتادف.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السوري: تسجيل خروقات جديدة لوقف إطلاق النار واشتباكات غربي حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه سجل عددا جديدا من الخروقات لوقف إطلاق النار الذى دخل يومه الثالث والخمسين، في مناطق مختلفة بسوريا.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن المرصد مقره لندن، إن اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل مسلحة دارت في الأطراف الغربية لمدينة حلب، كما أن طائرات حربية نفذت غارتين على مناطق في بلدة المنصورة في ريف حلب الغربي".

كان المرصد أكد في وقت سابق اليوم مقتل سبعة مدنيين بينهم امرأة وطفل جراء استهداف الطائرات الحربية لحي برزة الواقع عند الأطراف الشرقية للعاصمة السورية دمشق. 

أخبار سوريا اليوم.. هيئة المفاوضات السورية: الجانب الروسى لا يملك تأثيرا كبيرا على نظام الأسد

اعتبرت الهيئة العليا للمفاوضات السورية "الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة"، أن الجانب الروسى لا يملك تأثيرا كبيرا على نظام الرئيس بشار الأسد، مطالبة الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بتحمل المسئولية تجاه جرائم النظام السورى فى درعا والغوطة الشرقية وأحياء برزة والقابون وتشرين فى دمشق وحى الوعر فى حمص واستهدافه حماة وادلب وحلب.

وذكرت الهيئة ، فى بيان لها وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن النظام لم يراع اتفاق وقف إطلاق النار، ولا ما خلصت إليه محادثات أستانة، معتبرا أن تلك الهجمات يصنفها القانون الدولى تحت بند جرائم الحرب.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان "مقره لندن"، أفاد فى وقت سابق بمقتل سبعة مدنيين بينهم امرأة وطفل جراء استهداف الطائرات الحربية لحى برزة الواقع عند الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق.

وفرت مئات الأسر من منازلها فى حى القابون بدمشق والمناطق التى تسيطر عليها قوات المعارضة فى حرستا وبرزة، بعد تعرضها لقصف من قبل جيش النظام السورى.