رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تريد تحسين عمل «الجهاز الهضمي».. إليك أطعمة تحقق لك هذا الهدف

القناة الهضمية
القناة الهضمية


قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إنه من الضروري الاهتمام بتحسين عمل الجهاز الهضمي عند الإنسان؛ لأن ذلك سيساعد على الحد من «نسبة الدهون» في الجسم، وعدم ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، فضلًا عن تعزيز حالة جهاز المناعة، وصفاء الجلد والمخ بشكل عام.


ونوهت الصحيفة، إلى أنه نظرا للنتائج الإيجابية التي تعود على صحة الإنسان عند تحسين حالة الجهاز الهضمي، والقناة الهضمية فيستلزم معرفة أهم الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها ليس فقط لفوائدها للجهاز الهضمي أو القناة الهضمية، وإنما لأنها أيضا ذات فوائد عديدة على صحة الإنسان بشكل عام وهي:


1-حليب الكفير:
من المعروف أن «الحليب» يعد من العناصر الأساسية لجسم الإنسان، ولكن من أبرز أنواع الحليب هو «الكفير» وهو ناتج عن فطر هندي ويفضل عند تناوله أن يضاف له قدر من السكر ليعود بكامل فوائده على القناة الهضمية وجسم الإنسان بشكل عام.



2-الزبادي:
ينصح بكثرة تناول «الزبادي» لأن له فائدة كبيرة للقناة الهضمية، وللعظام بوجه عام، علاوة على أنه يشعر الإنسان بالراحة، خاصة بعد تناول وجبة غذائية «دسمة».


3-فول الصويا:
يعد «فول الصويا»، أهم الأطعمة التي يتم تناولها في المطبخ الياباني، خاصة أنه يحتوي على نسبة كبيرة من «البروتين» علاوة على أنه يجعل العضلات أكثر قوة.


وأكدت العديد من الدراسات أن كبار السن من الرجال اليابانيين حريصون على تناول فول الصويا لأنه يزيد من نسبة المعادن في الجسم علاوة على أنه يزيد من نسبة فيتامين k2"، والذي يعمل على تعزيز الكالسيوم ويمنع الإصابة بأمراض القلب.



4-الميسو:
تنصح «ديلي ميل» بتناول وجبة «الميسو» وهي أكلة يابانية تحوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والنحاس.