رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تاجر "أرانب" ينصب على المواطنين بحجة توظيف الأموال

النبأ

تمكنت إدارة مكافحة النصب والاحتيال على المواطنين بمباحث الأموال العامة من ضبط صاحب مزرعة يعمل في تجارة "الأرانب"، وينصب على المواطنين بحجة توظيف أموالهم.

بدأت الواقعة بورود بلاغ للواء علي سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن "جمال .ا.ب" 50 سنة، ويعمل مندوب مبيعات ومعه 6 أخرين مُقيمين بسوهاج، ضد المدعو "جمال .ع.ح" لاستيلائه على مبالغهم المالية بزعم توظيفها في مجال تجارة وتربية الأرانب ودون الوفاء بذلك ورفضه رد مبالغهم المالية.


وأكدت تحريات العقيد طارق عيسى مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلي صحة البلاغ وأضافت بقيام المدعو "جمال .ع.ح" 35 سنة، وحاصل على معهد فني صناعى ومقيم بسوهاج بالاستيلاء من الشاكيين على مبالغ مالية بلغت جملتها 137 ألف جنيه بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة وتربية الأرانب مقابل نسبة أرباح قدرها 15% كل 45 يوم من خلال مزرعة يمتلكها وإمعانًا منه في بعث الثقة والطمأنينة في نفس المجني عليهم قام بسداد الأرباح لهم لمدة سنة ثم امتنع عن السداد عقب ذلك كما رفض رد أصول مبالغهم المالية.


وعقب تقنين الإجراءات تم عمل عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم أسفرت عن ضبطه بدائرة مركز سوهاج، وبمواجهته اعترف بما نسب إليه، وتحرر المحضر اللازم وبعرضه للنيابة تولت التحقيق وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.