رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": تفعيل المسح الطبي الشامل لمرض "فيروس سي"

وزير الصحة خلال مؤتمر
وزير الصحة خلال مؤتمر اليوم


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، تفعيل الشراكة بين منظمة الصحة العالمية والوزارة في برامج المسح الطبي الشامل لمرضى فيروس سي، بالإضافة لمساهمة المنظمة في وضع إستراتيجية قومية وخطة عمل لضمان سلامة الطرق، وتفعيل التعاون فيما يتعلق بتبادل الرؤى والخبرات حول تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل.


وأضاف، أن ذلك يُمثل المحاور الثلاثة المشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة، وذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الصحة بالدكتور محمود فكري المدير الإقليمي الجديد لمنظمة الصحة العالمية، بمقر المركز الإقليمي للمنظمة.


وأوضح عماد، أن المحور الأول يتعلق بتفعيل الشراكة بين المنظمة والوزارة في البرنامج القومي للمسح الطبي الشامل لمرضى فيروس سي، وخاصة بعدما قدمت منظمة الصحة العالمية الدعم من خلال وضع الخطة القومية لمكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية، وإنهاء قوائم الانتظار لمرضى فيروس سي.


أما المحور الثاني، فيتعلق بمساهمة منظمة الصحة العالمية في وضع إستراتيجية قومية وخطة عمل لضمان سلامة الطرق والتقليل من حوادث السير في مصر وذلك من خلال بناء قاعدة معلومات حول حوادث الطرق بالتنسيق مع الوزارات المعنية وتقوية برامج التوعية للمواطنين.


بينما تضمن المحور الثالث تفعيل التعاون فيما يتعلق بتبادل الرؤى والخبرات حول تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، خاصة أن منظمة الصحة العالمية، جلبت خبراء عالميين في مجال التأمين الصحي لتقديم المشورة والاسترشاد بالتجارب الناجحة للدول الأخرى.


وعرض المدير الإقليمي خطته الإستراتيجية الخاصة بإقليم شرق المتوسط بما فيها جمهورية مصر العربية والتي ستمتد لفترة الخمس سنوات المقبلة.