رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فضيحة جديدة لـ"أوبر".. سائق ينصب على عميل ويسرق 6 آلاف جنيه

شركة أوبر
شركة أوبر

تورطت شركة "أوبر" في عملية نصب تكاد أن تودي بسمعتها في سوق النقل والمواصلات في مصر، إذ قام أحد العاملين بالشركة، وهو سائق يُدعى "محمد" بالنصب على أحد مستخدمي خدمة "أوبر"، وسرقة 6000 جنيه بعد سماع مكالمة كشفت له عن مكان المبلغ، واسم الشخص الذي انتحل شخصيته؛ لتسهيل مهمته.


بدأت الواقعة يوم الأربعاء 8 فبراير، عندما كان "عمرو أشرف" يستقل سيارة أوبر لنقله من الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، إلى شارع المشير أحمد اسماعيل بشيراتون، وأجرى مكالمة هاتفية أخبر فيها المسئول بأحد المطاعم الذي تتعامل شركته معه أنه سيرسل محاسب الشركة ليأخذ مبلغ 6 آلاف جنيه من فرع المطعم بمدينة نصر.


ثم اتصل بالمحاسب وأعطاه اسم المطعم وعنوانالفرع بالتفصيل، وأكد عليه أن يخبرهم أنه "تبعه".


إلا أن السائق الذي سمع تفاصيل المكالمة، تحرّك بعد توصيله لمكانه إلى عنوان المطعم، وفي خلال نصف ساعة تمكن من الوصول، وسحب المبلغ منتحلا صفة محاسب الشركة الذي لم يصل بعد.


يؤكد "عمرو أشرف" أن السارق هو سائق "أوبر" من خلال فيديو كاميرات المراقبة التي كشفت تفاصيل عملية السرقة، وكشفت وجه السارق وهو نفسه الموجود بـ"أبليكاشن" أوبر، فضلا عن أن المكالمة لم يسمعها شخص آخر غيره، وتوقيت بدء عملية السرقة التي بدأت عقب توصيل "عمرو" لشارع المشير بنصف ساعة من 2 إلى 2 وتلت أي "مسافة السكة".


يقول "عمرو" أنه تقدّم بالشكوى لشركة أوبر، وأرسل فيديو السرقة مُرفق به صور السائق، وطلب المساعدة في الوصول إليه، إلا أن الشركة رفضت أن تعطيه أية بيانات خاصة بسائقها حتى لو كان اسمه الثلاثي، متجاهلة شكواه.


تم تحضير محضر بالواقعة في قسم شرطة مصر الجديدة، وجاري التحقيق والبحث عن المتهم؛ لضبطه وإحضاره.