رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمانة شباب الحركة الوطنية يشارك فى البرنامج التثقيفى لـ"الشباب والرياضة"

أمانة شباب الحركة
أمانة شباب الحركة الوطنية


شارك وفد من شباب الحزب في إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج "دور الشباب فى بناء مستقبل مصر" فى اطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبيت العائلة المصرى وشباب الاحزاب.

وذلك بحضور الدكتور محى الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، اللواء أحمد جاد، مساعد وزير الداخلية، ورئيس هيئة اكاديمية الشرطة الأسبق، والدكتور مسعد عويس، رئيس لجنة الشباب ببيت العائلة المصرى وذلك بقاعة الندوات الكبرى بمركز شباب الجزيرة، ومثل شباب الحزب محمد عزمي ومجموعة من شباب الحزب.

وفى كلمته، أشاد الدكتور محى الدين عفيفى، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، بدور وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، ونعمات ساتى وكيل الوزارة بالتعاون مع بيت العائلة المصرى فى ترسيخ قيم الهوية الوطنية والمواطنة والتعايش السلمى وثقافة الاختلاف وقبول الآخر، والدور الإيجابى الملموس الذى يقوم به الوزير فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار "عفيفي"، إلى أهمية التعريف الصحيح لمفهوم الوطن وإعلاء قيمته فى ظل التحديات والعقبات التى نشهدها لهدم هذا الوطن والتأثير على عقول الشباب من خلال ثورة المعلومات والاتصالات التى يُساء استخدامها للتهوين من قيمة الوطن، ومن ثم انتشار العديد من الظواهر الغريبة عن المجتمع المصرى مثل الهجرة غير الشرعية وذلك لعدم الايمان بقيمة الوطن.

وأكد ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعى الذى يعتبر البوابة الكبرى للانخراط فى الوطن حيث ان العمل التطوعى ينبع من الإيمان بقيمة المواطنة، والقدرة على التأثير فى الوطن، موضحًا دور بيت العائلة بالنسبة للشباب الذى يعد مؤسسة وطنية ناتجة عن شراكة وطنية بين الازهر والكنيسة بجميع طوائفها والتى تعمل على ترسيخ قيم التعايش السلمى والتعددية الفكرية والدينية.

ومن جانبه، شدد محمد عزمي، أمين شباب الحزب، على أهمية تلك اللقاءات في تشكيل ثقافة ووعي الطلائع والشباب وغرس روح الانتماء وحب الوطن ويجب تعميمها ودراسة تطبيقها بشكل اوسع لكل المواطنين المصريين.