رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التموين" تضبط 300 مخالفة بالأوكازيون الشتوي

وزير التموين محمد
وزير التموين محمد علي مصيلحي


أعلن اللواء محمد علي مصيلحى، وزير التموين والتجارة، عن وصول عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون السنوي الشتوي خلال الأسبوع الأول، إلى 2000 محل حتي أمس، مشيرًا إلى استمرار تلقي الطلبات من المحلات الراغبة في الاشتراك باقي مدة الأوكازيون والذي ينتهي أول مارس.

وأضاف "مصيلحي"، أن لجان المتابعة قامت بالمرور علي المحلات والأسواق خلال الأسبوع الأول من الأوكازيون لرصد حركة الأسعار والتخفيضات التي يتم تقديمها، حيث تراوح نسب التخفيضات المقدمة بين 15% و50% حسب نوع السلعة والصنف وأعلي نسبة خصومات علي الملابس الجاهزة وخاصة الشتوية والسلع الموسمية.

وأشار إلى أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة وعرض سلع مطابقة للمواصفات، موضحًا أن الحملات الرقابية أسفرت عن ضبط 300 مخالفة تتضمن مخالفات تقديم تخفيضات وهمية واستخدام لغة أجنبية وليست العربية في الإعلان وعدم وضع السعرين على السلعة المباعة وهو السعر قبل التخفيض والسعر بعد التخفيض.

وأكد وزير التموين، استمرار الحملات من الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك، حتي نهاية الأوكازيون؛ لتأكد من الالتزام بتطبيق القانون، مشيرا إلى أن هناك خط ساخن رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 لتلقي شكاوي المواطنين في حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية السليمة.

اقرأ أيضًا: