رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للاسكواش بالجونة

المؤتمر الدولي للاسكواش
المؤتمر الدولي للاسكواش


أشاد عمرو منسي، مدرب المنتخب الوطني للاسكواش، بأداء فريق المنتخب المصرى لكرة القدم خلال بطولة الأمم الإفريقية، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للاسكواش المقرر إقامتها بالجونة، كما وجه الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة.


وقال مدرب المنتخب الوطني للاسكواش، إن المهندس نجيب ساويرس كان من أول الداعمين لفكرة إنشاء ملاعب اسكواش في الجونة، وأصبح راعيًا رئيسيًا للاسكواش.


وأعلن عمرو منسي، خلال كلمته، عن  قيمة الجوائز المقدمة للفائزين فى البطولة والتي تقدر بـ150 ألف دولار للسيدات، و160 ألف دولار للرجال.


من جانبه، قال كريم عبد الجواد، لاعب المنتخب الوطنى للاسكواش، إن استضافة مصر لبطولة العالم للسيدات خطوة جيدة، فيما أعربت نور الشربيني، بطلة العالم فى الاسكواش والمصنفة رقم 1 عالميا، عن سعادتها بأن مصر بدأت الاهتمام برياضة السيدات.


وأكد سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أن إقامة بطولة الاسكواش للسيدات في الجونة شيء مشرف؛ مشيرًا إلى أن قيمة التذاكر ستوجه لمستشفى أبو الريش متمنيًا مزيدًا من النجاح لمصر.


وأشار نجيب ساويرس، إلى أن مصر بها العديد من أبطال رياضة الاسكواش، مؤكدًا أن دعمه للبطولة التي تساعد في تنشيط السياحة واجب وطني في ظل الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر.


وأوضح نجيب ساويرس، فى كلمته خلال المؤتمر، أن عمرو المنسي مدرب المنتخب الوطنى هو صاحب فكرة إنشاء سينما للاسكواش، مشيرًا إلى أن الفكرة نالت إعجابة وأنها مازالت قيد التنفيذ.


فيما قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن إقامة بطولة العالم للاسكواش في الجونة رسالة واضحة للخارج بأن مصر بلد آمن، مؤكدًا على أهمية السياحة الرياضية فى الوقت الحالى.


وأضاف هشام الدميري، أنه سيتم الترويج للحدث إعلاميًا من خلال خلال نور الشربينى وكريم عبد الجواد، لتنشيط السياحة.


وأعربت رشا عمارة، مديرة مستشفى أبو الريش، عن سعادتها بالدعم الموجه للمستشفي من قبل عمرو منسي مدرب المنتخب الوطني للاسكواش، كما وجهت الشكر لكل من سميح ساويرس ونجيب ساويرس.