رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. «المهن الطبية» بعد منع وقفتهم السلمية: «سنقاضي الداخلية»

وقفة احتجاجية سابقة
وقفة احتجاجية سابقة لاتحاد المهن الطبية


قال الدكتور حسين خيري، رئيس الاتحاد العام للمهن الطبية ونقيب الأطباء، إن الجمعيات العمومية للاتحاد رفضت ضم نقابة العلاج الطبيعى.

وأضاف «خيري» خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقد، اليوم، بدار الحكمة، أنه لا يحق لأى نقابة الانضمام لاتحاد المهن الطبية إلا بموافقة الاتحاد وأعضائه، والبالغ عددهم 650 ألف عضو وليس أى جهة أخرى.

ومن جانبه قال الدكتور حسين عبد الهادى، الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان والأمين العام للاتحاد، إنه تم إخطار وزارة الداخلية بالوقفة الاحتجاجية، اليوم، إلا أنها رفضت تنظيم الوقفة بمحيط مجلس النواب، مشيرا إلى أن الاتحاد أرسل إخطارا آخر بتغيير مكان الوقفة إلى دار الحكمة، ورفضت الداخلية استلامه، وقاموا بإرساله على يد محضر حتى جاء الرفض، صباح اليوم، بحجة أن دار الحكمة تدخل فى النطاق الأمنى لمجلس النواب.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء وعضو مجلس الاتحاد أن أعضاء المهن الطبية نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية، ولم يتطرقوا خلال هذه الوقفات لأى شعارات سياسية، مشيرا إلى أن أعضاء المهن الطبية من حقهم الاحتجاج السلمى للمطالبة بحقوقهم، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد قرار منع الوقفة الاحتجاجية لأعضاء اتحاد المهن الطبية.

وأكد الدكتور خالد فاروق العامرى نقيب البيطريين ونائب رئيس الاتحاد، أن انضمام أى نقابة لاتحاد المهن الطبية سيكون به ضرر بالغ على صندوق الاتحاد، والذى يساعد الدولة فى توفير معاش وإعانات لما يقرب من 650 ألف عضو.