رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل بدء تصويره بيومين.. آخر تطورات "هجرة الصعايدة"

مي نور الشريف وعمرو
مي نور الشريف وعمرو عبد الجليل



بعد فترة طويلة من التأجيلات لعدم الانتهاء من بناء الديكورات اللازمة، يستعد فريق عمل مسلسل "هجرة الصعايدة"، لبدء تصوير أول مشاهدهم، بعد غد الثلاثاء، داخل بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، على أن يُعرض المسلسل بالموسم الرمضاني المقبل.


كان المسلسل شهد، خلال الفترة الماضية، اعتذار عدد كبير من أبطاله عن عدم المشاركة فيه وانسحابهم من فريق العمل بشكل مُفاجئ، وهو ما أربك حسابات صناعه.


جاء الفنان عمرو عبد الجليل، على رأس القائمة، مُبررًا خروجه من المسلسل؛ بصغر مساحة دوره، حيث كان سيظهر في مشهدين فقط من كل حلقة، نافيًا ما تردد بشأن وجود خلافات بينه وبين الفنانة وفاء عامر حول ترتيب الأسماء على التتر.


إلا أن المخرج عادل أديب والمؤلف ناصر عبد الرحمن، نجحا في إجراء بعض التعديلات على السيناريو بشكل عام وشخصية عمرو بشكل خاص، حتى استطاعا إقناعه بتقديم دور البطولة بالمسلسل، الذي تعاقد عليه رسميًا، خلال اليومين الماضيين.


من جانبه، خصص المنتج محمد فوزي، ميزانية وصلت إلى 90 مليون جنيه للأجزاء الثلاثة للعمل، حيث يشارك فيه ما يقرب من 200 فنان، بالإضافة إلى أنه سيحتاج كثيرًا من التجهيزات والديكورات الضخمة، وهو ما سيتطلب تكاليف باهظة، ليكون واحدًا من أضخم المسلسلات إنتاجيًا في رمضان 2017.


أما الفنانة مي نور الشريف، فتُجسد دور فتاة من القاهرة اسمها "صفية"، ويظهر الفنان محمود الجندي من خلال دور "حامد"، وهو شخصية حريصة على التمسك بالعادات والتقاليد.


بينما تُقدم نرمين ماهر دور فتاة صعيدية رومانسية، تدخل في علاقة عاطفية مع شاب من قريتها، وتتصاعد الأحداث وتتعرض للعديد من الأزمات التي تقلب حياتها رأسًا على عقب.


فيما تظهر الراقصة دينا كضيفة شرف بالعمل، وتطل الفنانة منال سلامة بدور جديد عليها، سيكون مفاجأة للجمهور، لكنها رفضت كشف تفاصيله، ويُقدم الفنان منذر رياحنة دور "صعيدي"، لكنه مختلفًا عن الذي قدمه في مسلسل "خطوط حمرا".


وتدور أحداث المسلسل حول فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، حيث يرصد أحوال مصر على سفح النيل من السودان إلى الإسكندرية، كما يتطرق إلى التحولات التى حدثت في المجتمع خلال هذه الفترة من خلال الصراع بين الخير والشر.


"هجرة الصعايدة" بطولة كل من: عمرو عبد الجليل، ووفاء عامر، وسولاف فواخرجي، وشريف سلامة، ومنذر رياحنة، ومحمود الجندي، وأحمد فؤاد سليم، ورشوان توفيق، ومنال سلامة، ودينا، ونرمين ماهر، ونسرين أمين، ومي نور الشريف.



اقرأ المزيد: