رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على "روسي" بالقاهرة الجديدة لعلاقته بـ"داعش"

قوات الأمن ـ أرشيفية
قوات الأمن ـ أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على روسي الجنسية، ويدعى  رسلان عبد الحميد "عاطل"، ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي بمنطقة القاهرة الجديدة.


 فيما كشفت التحريات السرية التي أجريت حوله أن المتهم يعتنق الأفكار التكفيرية، وحضر إلى القاهرة منذ فترة هو وزوجته، وأنه على علاقة بتنظيم "داعش".

 

كشفت تحقيقات المستشار، محمد سلامة، رئيس نيابة القاهرة الجديدة، وبإشراف أحمد حنفى، المحامى العام لنيابات القاهرة، أن المتهم روسي مسلم وينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام.

 

وبعرض المتهم على النيابة العامة، والتي كشفت في تحقيقاتها، أنه جاء منذ 6 أعوام بعد قيامه ببيع جميع ممتلكاته فى روسيا، وحضر للإقامة فى مصر هو وزوجته بالقاهرة الجديدة، وبتفتيش المتهم عثر معه على جهاز اللاب توب الخاص به على مراسلات مع بعض أعضاء تنظيم "داعش" على رأسهم أبو بكر البغدادى زعيم التنظيم، بالإضافة إلى بعض الصور والفيديوهات، كما عثر على ملابس عسكرية مموهة كان يحتفظ بها داخل منزله بالقاهرة الجديدة.


كما أشارت النيابة، إلى أنها قامت بارسال كافة المضبوطاتإالى المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، والتي كشفت أن المتهم كان على تواصل مع تنظيم "داعش" عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأن إقامته انتهت في مصر منذ فترة.

 

وأثناء التحقيقات التي أجرتها النيابة مع المتهم  أفادت النيابة بأن المتهم أنكر جميع التهم التي وجهت له؛ لتقرر حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.