رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدثهم محمد رمضان.. 5 فنانين خارج السباق الرمضاني المُقبل

نجوم خارج السباق
نجوم خارج السباق الرمضاني المقبل


"التجنيد" يحرم الفنان محمد رمضان من لقاء جمهوره
أزمة إنتاجية تطيح بمسلسل هيفاء وهبي من السباق
محمد هنيدي يُرجح كفة السينما على الدراما


خرج عدد كبير من نجوم الفن-مؤخرًا- يعلنون غيابهم عن الموسم الرمضاني المقبل، بعد تعاقداتهم الرسمية على أعمال درامية جديدة؛ إما بسبب أزمات إنتاجية أو انشغالهم بأعمال أخرى، وعلى الرغم من اختلاف الأسباب، إلا أن النتيجة كانت واحدة.


كان الفنان، محمد رمضان، هو أحدث هؤلاء الفنانين؛ حيث أوضح، خلال الأيام الماضية، أنه تقرر تأجيل مسلسله "أولاد الطيب مرزوق وإيتو"، وخروجه من السباق الرمضاني للعام الجاري؛ مُبررًا ذلك بانشغاله بأداء الخدمة العسكرية، التي يقضيها بمركز تدريب قوات الصاعقة بمركز أنشاص بمحافظة الشرقية، وسينتهي منها عام 2019.


"أولاد الطيب مرزوق وإيتو" يسير على نفس نهج مسلسل "الأسطورة"، الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا، حيث يجسد "رمضان" من خلاله دور شخصيتين توءم، هما: "مرزوق، وإيتو".


الفنان تامر حسني، هو الآخر، فاجأ الجميع بخروج مسلسله "وعلى  رأي المثل" من الموسم الرمضاني المقبل، والذي كان من المقرر أن تُشاركه فيه الفنانة ياسمين عبد العزيز.


وأرجع نجم الجيل ذلك إلى ضيق الوقت، الأمر الذي جعل من الصعب التحضير للمسلسل في الفترة المتبقية حتى شهر رمضان، خاصة وأن المسلسل ضخم وملىء بالتفاصيل والأحداث. –على حد قوله-.


بينما فسر البعض ما حدث بوجود خلافات بين كل من "تامر" و"ياسمين"، وما زاد تأكيد هذه الأقاويل هو استمرار ياسمين في تصوير المسلسل وحدها دون تامر.


أما الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، فـ قرر المنتج ياسر سليم، تأجيل مسلسلها "ساعات الخطر" إلى أجل غير مُسمى؛ بسبب فشله في دفع قيمة العقد المُتفق عليه، والذي وصل إلى 2 مليون دولار.


غير أن المسلسل سيحتاج ميزانية ضخمة جدًا؛ لشراء ملابس "هيفاء" ومعدات التصوير وتجهيز الديكور، وهو ما كان بمكانة عائقًا كبيرًا، انتهى بخروجه من الموسم الرمضاني.


الوضع لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنان محمد هنيدي، والذي تقرر تأجيل مسلسله "أبيه فتحي"؛ بسبب انشغاله بتصوير فيلمه الجديد "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، والمقرر عرضه بموسم عيد الفطر المُقبل، ليُرجح كفة السينما على الدراما هذا العام.


كما أن سيناريو المسلسل لم يكن جاهزًا، وهو ما دفع "هنيدي" إلى تأجيل طرحه حتى الموسم الرمضاني للعام المقبل.


في السياق ذاته، لم يكن الحظ حليف الفنانة، رانيا يوسف، هذا العام على الإطلاق، فبعدما تعاقدت رسميًا على مسلسل "دم مريم"، لم يُكتب للعمل الخروج للنور في رمضان المقبل؛ بسبب حاجته إلى وقت طويل للتحضير والتصوير.


وعندما قررت الشركة المنتجة الاستعانة بالمؤلفة مريم نعوم، لكتابة سيناريو بديل للعمل، وقع اختيارها على مسلسل "مصر الجديدة"، لكنه لاقى نفس مصير "دم مريم"؛ لعدم كفاية الوقت للانتهاء من كتابته، لتكون النتيجة في النهاية خروج العملين من الموسم المُقبل.