رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة أيرلندية تتبرع لطفلها بكليتها.. وتنتظر آلامًا شديدة وأقراص «البروفين»

الأم وطفلها
الأم وطفلها


نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تقريرًا عن سارة لامونت، من بلايميندا، مقاطعة أنتريم، بأيرلندا الشمالية، وهي أم لثلاثة أطفال ومن ضمن أطفالها ولد لم يتعد عمره الـ4 سنوات، وسبق أن تبرعت له أمه بجزء من كبدها، وستجري عملية جراحية أخرى لكي تمنحه كليتها.

وبحسب الصحيفة، فإن ابنها والذي يدعى «جو»، يعاني من الفشل الكلوي منذ ولادته، وتأثرت الحالة الصحية له بشكل ملحوظ، ما تسبب في حدوث تأثيرات سلبية على الكبد.

وقالت «ديلي ميل»، إن «جو» لا تبدو عليه أية مظاهر للخوف أو القلق؛ ولكن في نفس الوقت تشعر أسرته كلها بالحزن الشديد؛ خاصة أن هذا الطفل منذ نعومة أظافره، وهو يعاني من الألم المستمر.

وبحسب الصحيفة، فإن «جو» سيخضع لسلسلة من التحاليل الدقيقة؛ للتأكد من أن كلية والدته من الممكن زراعتها في جسده؛ لذلك تعيش «سارة» حالة من القلق والانتظار حتى يطمأنها الأطباء على النتائج، مؤكدة أنها لا تهتم بما ستواجهه من مخاطر، ولكن المهم هو الاطمئنان على طفلها الصغير.



ويتوقع الأطباء أن يقبل جسم «جو» كلية والدته «سارة»؛ خاصة بعد قبول جسده الجزء الذي تبرعت به من كبدها له ولكن ما يخشونه هو أنه من المتوقع أن تشعر سارة فيما بعد بآلام شديدة جدا؛ ما سيضطرها إلى تناول كميات كبيرة جدا من أقراص «البروفين».