رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استقالة هاني شاكر بسببه.. 5 معلومات عن سيد الأبيض "طبال هيفاء وهبي"

هاني شاكر وسيد الأبيض
هاني شاكر وسيد الأبيض


حالة شديدة من الغضب، انتابت جمهور وعشاق الفنان هاني شاكر، خلال الساعات الماضية، بعد إعلانه استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، مساء، أمس، السبت، بشكل نهائي، عقب تعرضه للإهانة من عازف الإيقاع سيد الأبيض.


وكان سيد الأبيض، اتهم أمير الغناء العربي بإهدار أموال النقابة، وتطاول عليه بالسب والقذف، خلال ظهوره في لقاء تلفزيوني ببرنامج "حوار جرىء"، الذي يُعرض على قناة "الحدث اليوم"، وهو ما دفع الأخير إلى تحرير محضر سب ضده، بل وطالب بتوقيع غرامة مالية عليه.


وبعدما ألقت نقابة المهن الموسيقية القبض على "الأبيض"، تنازل "شاكر" عن محضره ضده؛ مبررًا ذلك بالحفاظ على حياته وحياة أسرته، حتى تم الإفراج عنه من قسم الطالبية.


إلا أن عازف الإيقاع لم يردع عن تصرفاته، وكرر إهانته للفنان الكبير، الأمر الذي انتهى بإعلان هاني شاكر استقالته.


وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 5 معلومات عن سيد الأبيض:


اسمه الحقيقي سيد عشماوي عشماوي السيد، ويُعرف داخل الوسط الفني بـ"طبال هيفاء وهبي"؛ حيث كان يعمل طبالًا لديها، وعندما استغنت عنه، اشتكاها للنقابة وحصل على 1500 جنيه كتعويض.


فوجئت نقابة المهن الموسيقية، بعد ذلك، بأن "سيد" يروج شائعات، بشأن تقاضي النقابة مبلغ 5000 جنيه، وإعطائه 1500 فقط، ولكن هذا لم يحدث، ومن وقتها بدأت الصراعات بين الطرفين.


تخرج "سيد الأبيض" في أكاديمية الفنون، كما كان عضوًا بنقابة المهن الموسيقية، إلا أنها أصدرت قرارًا بشطب عضويته نهائيًا منها؛ بسبب سجله الجنائي وسوء سلوكه.


وتوصلت تقارير الأمن العام إلى أنه مُسجل خطر تحت رقم 2 فئة بالدرب الأحمر في الجنحة رقم 1820 لعام 2002، بتهمة التجارة في الآثار.


كما يدعي سيد الأبيض، في الوسط الفني، أنه وكيل العديد من الفنانين العرب والمصريين، بالكذب.