رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 28-1-2017.. سقوط قتلى بينهم أطفال.. واستمرار الاشتباكات

الأطفال ضمن ضحايا
الأطفال ضمن ضحايا الصراع في سوريا


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 28- 1 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. سقوط قتلى بينهم أطفال 

تُشير أخبار سوريا اليوم، إلى مقتل 15 شخصًا خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة القصف والاشتباكات بينهم 3 أطفال.

وذكرت لجان التنسيق السورية المعارضة، أن القوات النظامية قصفت عدة مناطق في غوطة دمشق الشرقية بالتزامن مع اشتباكات دارت بينها وبين مسلحي المعارضة في جبهة حرستا في ريف دمشق.

أخبار سوريا اليوم.. اشتباكات عنيفة جنوب شرقي دير الزور 

ومن جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومسلحي داعش في منطقة المقابر جنوب شرقي مدينة دير الزور وفي محيط مطارها العسكري، مشيرًا إلى أن مسلحي التنظيم استغلوا توقف غارات الطيران الحربي بسبب عاصفة رملية لشن هجوم على المطار بدأوه بتفجير مفخخات على الأسوار الغربية له اندلعت على إثره مواجهات عنيفة.

أخبار سوريا اليوم..مساعدات روسية لـ4 آلاف مدني 

أعلن مركز المصالحة الروسي،  تقديمه مساعدات إنسانية لأكثر من 4 آلاف سوري خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المركز، إنه "قدم خلال الـ24 ساعة الماضية 6 شحنات مساعدات إنسانية، إلى أكثر من 4300 مدني"، موضحًا، أن سكان أحياء الصاخور-3، والميرديان، والخالدية، والشيخ مقصود، تسلموا 3.8 طن من الخبز و1500 وجبة طعام.

وأضاف المركز، أن الجنود الروس يعملون على إزالة الألغام والمتفجرات من المباني والشوارع والمراكز الاجتماعية في شرق مدينة حلب، مشيرًا إلى أنهم أبطلوا خلال الـ24 ساعة الماضية الألغام المزروعة في القسم الشرقي من مدينة حلب على مساحة تزيد عن 70 هكتار بالإضافة إلى 58 مبنى، و15 كلم من الشوارع.

وأشار المركز، إلى أن الأطباء الروس يواصلون تقديم أنواع مختلفة من المساعدة الطبية لـ 130 شخصًا من سكان البلدات الواقعة في محافظة حلب.