رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مُدرب «لياقة بدنية» يكشف مخاطر رياضة «الجيم» على عمرو دياب

عمرو دياب
عمرو دياب


لفتت الرياضة التي كان يُمارسها النجم عمرو دياب في الفيديو الأخير، الذي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع «انستجرام»، أنظار جمهوره ومتابعيه بشكل ملحوظ، وأطلق البعض عليها اسم رياضة «التمساح»، أو رياضة «ركوب الخيل»، ولكن كل هذه الأسماء لم تكن دقيقة بالشكل الكافي.

وكشف مصطفى أكشن، مدرب اللياقة البدنية و«نحت القوام»، أن هذه الرياضة يُطلق عليها اسم «كروس فيت» Cross Fit، وهي عبارة عن مجموعة من التمرينات الرياضية المتنوعة، والتي تهدف إلى الحصول على جسم رشيق، وعضلات قوية وزيادة الطاقة بالجسم.

وأكد «أكشن» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن تمرينات هذه الرياضة، منتشرة في جميع دول العالم، وبدأ ظهورها في الدول العربية وخاصة بين المراهقين والشباب، وتتميز بنتائجها الرائعة في التخلص من الوزن الزائد، وتحسين التنفس واللياقة البدنية.

وأضاف «أكشن» أن هذه الرياضة تصلح للسيدات والرجال ولجميع الفئات العمرية، وكذلك لكبار السن، على أن يتم اختيار مجموعة التمرينات المناسبة للحالة الصحية، كما أنه يمكن ممارستها بدون أجهزة رياضية.

وحول مخاطرها، أوضح «مصطفى» أن المخاطر المحتملة تكون غالبًا نتيجة عدم وجود فترات استراحة، فممارسة بعض التمرينات الصعبة مثل الجمباز ورفع الأثقال، يمكن أن يلحق بالمتدرب إصابات خاصة عند ممارستها بدون إشراف مدرب محترف.

وعن مخاطر هذه الرياضة على النجم عمرو دياب بوجه خاص نظرًا لبلوغه 55 عامًا، قال مصطفى أكشن: "الرياضة عموما فى كل الدول مش مرتبطة بسن وبتكون مفيدة.. ولكن رياضة الكروس فت ممكن بالفعل تأثر على عمرو دياب لأنها رياضة قوية وتحتاج ضربات القلب القوية والسريعة.. كما أنها تحتاج تأهيلًا بدنيًا  قويًا قبل الممارس»».



اقرأ المزيد: