رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهذه الأسباب.. استبدل مسحوق الغسيل بالخل الأبيض!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة واشنطن الأمريكية، أن العديد من منتجات غسيل الملابس الأكثر مبيعًا حول العالم، تحتوى على مركبات سامة.


وقال شتاين مان، أحد الأساتذة الذين عملوا على الدراسة، إنه مذهول من حجم السموم الموجودة في منظفات الغسيل، مشيرًا إلى أن مسحوق الغسيل يحتوي في الغالب على  نحو 100 من المركبات العضوية المتطايرة من بينها 5 مكونات تسبب السرطان.


وأثارت هذه النتائج  قلق الكثير من الناس، التي بدأت تتجه للحلول الطبيعية، خاصة الخل الأبيض؛ نظرًا لأن حموضة الخل الأبيض تجعله الحل المثالي لإزالة رائحة العرق والبقع مثل القهوة والشحوم، حتى لو تم غسله على الماء البارد، كما أن نصف كوب من الخل الأبيض لديه نفس التأثير لأي مسحوق غسيل فيما يتعلق بتليين الملابس وتنعيمها، بالإضافة إلى أنها لن تسبب أيضًا أي ضرر لنفسك أو للبيئة.


وأثبتت دراسة يابانية أن خلط الخل الأبيض مع الملح يساعد على قتل البكتريا الضارة، وأي بقايا جرثومية أخرى على ملابسك، كما يمكن وضعه مع المنظفات الصناعية.


وتؤدي المنظفات الصناعية إلى تهيج في الجلد، بعد أن تظل بعض بقايا المنظفات على الملابس، إلا أن الخل الأبيض لا يترك أي آثار على الملابس، بالإضافة إلى أنه يحارب الروائح الكريهة، حتى الجوارب ذات الرائحة الكريهة.


ولا تتوقف فائدة الخل عند هذا الأمر، حيث إنه يحمي الملابس من التلف والتهالك، فتراكم المواد الكيميائية على الملابس بعد غسلها أكثر من مرة، يؤدي إلى سرعة هلاكها.


ولاستخدام الخل الأبيض في غسيل الملابس، يمكنك إضافة ست ملاعق من الخل على الماء البارد، ثم نقع الملابس لمدة ساعة، ثم شطفها مرة أخرى بالماء، مع فرك البقع.