رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"إنفينيتي Q50" أقوى منافس للسيارات الألمانية

إنفينيتي Q50
إنفينيتي Q50


تسعى شركة السيارات العريقة إنفينيتي إلى إنتاج سيارة تنافس بها سيارات BMW الفاخرة، وهو ما يمكن أن يتحقق من سيارة Q50 المعدلة.


ويشبه تصميم سيارة Q50 المعدلة الداخلي سيارات نيسان كثيرًا، وتنافس السيارة الكثير من السيارات الرياضية الفاخرة مثل أودي A4 و BMW3.


وتعتمد السيارة على محرك سعة 3.0 لتر، مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V من نوع التربو، ويعمل بنظام الحقن المباشر، ويمنح السيارة قوة 395 حصانًا بعزم دوران 6400 رطل/ نيوتن، ويتم نقل القوة إلى علبة التروس في سبعة سرعات أوتوماتيكية.


ويمكن الحصول على السيارة بعدة خيارات من بينها نظام دفع رباعي، بسعر يصل إلى 45.970 يورو، وتزن السيارة 1813 كجم، وهى قادرة على الوصول لسرعة 62 ميل/ الساعة خلال 5.1 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 155 ميلًا في الساعة، واستهلاك اقتصادي للبنزين يصل إلى جالون لكل 31 ميلًا، وانبعاث مثالي لغازات ثاني أكسيد الكربون والتي تصل إلى 206 جرام / كم.


وتعتمد السيارة على هيكل قوي، يناسب سرعتها الكبيرة، مع عدة خيارات أوتوماتيكية مثل نظام DAS للتوجيه الإلكتروني، والذي يساعد سائق السيارة على قيادة مريحة دون مشاكل.


وتتضمن السيارة نظامًا معلوماتيًا وترفيهيًا مع مفاتيح كهربائية، وشاشة تعمل باللمس، وجي بي إس، ومنفذ يو إس بي، وعجلة قيادة متعددة الأغراض.


وبالنظر إلى المحرك والهيكل الرائع القوي، تعد السيارة مثالية وأفضل كثيرًا من السيارات الألمانية، وبديل عملي لسيارات BMW وأودي.