رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 25 - 1- 2017

انفجار بالعراق -
انفجار بالعراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 25 -1 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. "الحشد الشعبي" تصد هجومًا لـ"داعش" شرقي محافظة صلاح الدين

تمكنت قوات “الحشد الشعبي” العراقية من صد هجوم لتنظيم”داعش” فجر اليوم الأربعاء، شرقي محافظة صلاح الدين شمالي العراق، بينما انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة بجوار مبنى مديرية المنتجات النفطية في شارع 17 وسط الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكر إعلام الحشد الشعبي ومصادر أمنية أن داعش هاجم نقاط مرابطة أمنية لحشد العشائر في تل كصيبة ومطيبيجة شمالي قضاء الضلوعية شرقي صلاح الدين وتم صد مسلحي التنظيم وقتل وإصابة العديد منهم وتدمير 3 سيارات بإسناد من الطيران العراقي، مؤكدا عودة الأوضاع إلى طبيعتها بالمناطق المستهدفة وتقوم القوات بتمشيط وملاحقة المسلحين الفارين في منطقة التلال القريبة في “كصيبة” ومحيطها.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الحشد وإصابة اثنين آخرين، موضحة أن مسلحي داعش وصلوا لمفرق الحدادية الرابط ما بين تكريت وكركوك وطوزخورماتو، وقالت إن طيران الجيش هاجم طرق إمداد وسيارات داعش.

من جهة أخرى، دمرت طائرات تركية 12 هدفا لمنظمة حزب العمال الكردستاني “بي كيه كيه” في غارات نفذتها على معاقل المنظمة شمالي العراق.. وذكرت رئاسة الأركان التركية، في بيان صحفي اليوم، أنه بناء على معلومات استخبارية نفذت الطائرات التركية الليلة الماضية غارات على مواقع للمنظمة في مناطق أفشين - باسيان وغارا وزاب وهاكروك شمالي العراق.

أخبار العراق اليوم.. انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة العراقية بغداد دون خسائر بشرية

نفجرت سيارة مفخخة بعد ظهر اليوم الأربعاء في ساحة الرصافي وسط العاصمة العراقية “بغداد”.

وقال مصدر أمني وشهود عيان، إن سيارة مفخخة كانت متوقفة في ساحة الرصافي ببغداد اشتبهت بها القوات الأمنية وقامت بتطويق المنطقة وإبعاد المدنيين حتى يصل فريق من خبراء المتفجرات إلا أن السيارة انفجرت.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم “داعش” لزعزعة أمن بغداد ، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق “يونامي” بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

أخبار العراق اليوم.. 3 قتلى في تفجير عبوتين ناسفتين بالعاصمة العراقية

قال ضابط في الشرطة العراقية إن ثلاثة أشخاص قتلوا، في تفجير عبوتين ناسفتين بمنطقتين مختلفتين في العاصمة العراقية بغداد.

وقال النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر، إن "عبوة ناسفة، وضعها مجهولون قرب محال تجارية، انفجرت في منطقة حي الفرات غربي بغداد، مما تسبب بمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح".

وأضاف الخضر، أن "شخصا آخر قتل وأصيب 4 في تفجير عبوة ناسفة ثانية بمنطقة الإسكان غربي بغداد"، مشيرا إلى أن "قوات الأمن طوقت مكان التفجيرين وبدأت بالتحقيق في الحادثين اللذين يشتبه بأن مسلحين مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي يقفون وراءهما".

ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين على الفور.ويأتي الهجومان بعد ساعات من مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح بتفجير سيارة مفخخة في منطقة النهضة وسط بغداد.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية تعرضت العاصمة بغداد لهجمات عنيفة، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن معظمها، استهدفت مدنيين وقوات الأمن مما تسبب بمقتل العشرات.

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن تنظيم "داعش" بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية ضمن خطة تهدف إلى تشتيت جهد القوات العراقية التي تشن منذ أكثر من ثلاثة أشهر لانتزاع السيطرة على الموصل (شمال)، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.