رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 23 - 1 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 23 - 1 - 2017، ونعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: مقتل 6 من القوات السورية في قصف للمعارضة للأكاديمية العسكرية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين إن 6 عناصر من القوات النظامية قتلوا جراء استهداف فصائل المعارضة لمواقعهم في الأكاديمية العسكرية غرب حلب. 

وأكد المرصد ؛ حسبما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، سقوط قذائف على أماكن في حي "جمعية الزهراء" الخاضع لسيطرة القوات النظامية بالتزامن مع قصف القوات الحكومية مناطق في بلدة "بنان" ومحيطها في ريف حلب الجنوبي.

كان المرصد السوري قد أفاد، في وقت سابق، بأن القوات الحكومية قصفت بشكل مكثف مناطق في قرية السعن وتلبيسة في ريف حمص الشمالي، مضيفا أن فصائل المعارضة المقاتلة قصفت بقذائف الهاون مناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي. 

أخبار سوريا اليوم.. الجيش التركي يعلن مقتل 65 "داعشي" خلال عمليات عسكرية في سوريا

أعلن الجيش التركي مقتل 65 مسلحا مواليا لتنظيم "داعش" شمال سوريا في إطار عمليات عسكرية تقودها تركيا في شمال سوريا بهدف دعم قوات المعارضة السورية.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية الإثنين، عن بيان للجيش التركي، تأكديه أن قوات درع الفرات قصفت بالمدفعية والأسلحة الثقيلة 165 هدفا لداعش بريف محافظة حلب السورية شمال البلاد ودمرت عددا منها أمس.

كانت تركيا قد أعلنت عن عملية درع الفرات العسكرية منذ أكثر من 4 أشهر بهدف إبعاد تنظيم "داعش" عن الحدود التركية السورية، بالإضافة إلى دعمها لفصائل سورية معارضة تحاصر التنظيم فى مدينة الباب بريف حلب منذ عدة أسابيع.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السوري يسجيل خروقات جديدة لوقف إطلاق النار في يومه الـ24

سجل المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، عددا جديدا من خروقات وقف إطلاق النار والذي دخل يومه الرابع والعشرين. 

وقال المرصد؛ حسبما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية الإثنين إن الطيران الحربى استهدف أماكن في بلدة "اللاطمنة" في ريف حماة الشمالي، بينما استهدفت فصائل المعارضة بعدة صواريخ مناطق فى بلدة "سلحب" بريف حماة الغربي.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد، في وقت سابق، بأن القوات الحكومية قصفت بشكل مكثف مناطق في قرية "السعن" و"تلبيسة" في ريف حمص الشمالي.