ads
ads

تفاصيل "جرجرة" عمرو دياب وميريام فارس وإيناس الدغيدي بالمحاكم في 2017

النبأ
منة خالد
ads

تزداد مشاكل الفنانين وتتفاقم فيما بينهم حتى تصل لجرجرتهم أمام المحاكم، فلم يعد الفنان كما كان سابقاً شخصية بعيدة عن المحاكم، بل مطارد ومطلوب للشرطة، بسبب الأزمات التي تنشأ في الغالب مع شركات الإنتاج.

وتنشر "النبأ" أبزر القضايا المتهم فيها الفنانين أو المنتجين.

بدأتها ميريام فارس

يجهل الكثير في الوسط والجمهور تفاصيل القضية المرفوعة ضد ميريام فارس، وهو أمر يشكل مصدر قلق للفنانة رغم تجاهل الميديا لها، على عكس قضايا فنانين آخرين.

وتعود تفاصيل القضية رقم 663 والتي تنظرها الدائرة الثامنة بمحكمة القاهرة الاقتصادية، وتم تأجيلها لأول فبراير المُقبل، إلى دعوى رفعها الملحن السوري "عبدالله عكلة العبد"، ضد كل من المطربة اللبنانية ميريام فارس، والممثل القانوني لشركة "تي إن تي في"، وطارق نور؛ يتهمهم بسرقة أغنية بعنوان "أتلاح"، التي تم عرضها في فوازير ميريام خلال شهر رمضان عام 2011.

وقال الملحن في دعواه، إن "ميريام" استغلت الأغنية بعد أن حصلت على تنازل عنها من الملحن، مع احتفاظه بحصة قدرها 50% من حقه في الأداء العلني، والطبع، وتم عرضها عن طريق برنامج تليفزيوني على قناة "القاهرة والناس"، المملوكة لرجل الأعمال "طارق نور"، تحت عنوان "فوازير ميريام فارس"، فضلا عن بثها على الصفحة الخاصة بها على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، إلا أن الملحن فوجئ بحجب اسمه، من تترات عرض الأغنية، التي حققت نسبة مشاهدة تجاوزت المليون.

 

حكيم أمام التحكيم

تنظر الدائرة السابعة، بمحكمة القاهرة الإقتصادية دعوى مرفوعة من البنك الأهلي المصري ضد المطرب "حكيم" لجلسة 23 يناير الجاري للإطلاع على أوراق القضية.

وتعود تفاصيل النزاع إلى قيام البنك الأهلي بتقديم دعوى قضائية للمحكمة الاقتصادية يطالب خلالها المطرب حكيم بسداد مبلغ  533.275 ألف جنيه  بخلاف ما يستجد من عوائد اتفاقية بواقع 14.5% سنويا.

وطالب دفاع المطرب حكيم خلال الجلسة تعويض مادي أيضاً قدره نصف مليون جنيه من البنك، تعويضاً عن الضرر المادي والأدبي التي لحقت به.

وذكر البنك الأهلي أن "حكيم" قد تلقى قرضاً قدره 356.250 ألف جنيها، بالإضافة إلى العوائد لمدة تبدأ من 1994 حتى 2001 وبلغ الرصيد المدين فى يوليو 2002 مبلغ 533.275 ألف جنيه، وامتنع "حكيم" عن السداد حتى الآن وفقا لما جاء بصحيفة دعوى البنك.

 

عمرو دياب و"فرفش"

أما قضية الفنان عمرو دياب يتم النظر بها في محكمة القاهرة الاقتصادية ، وهي دعوى أقامها ضد 7 مواقع إلكترونية من بينها موقع "فرفش" الاسرائيلي إلى جلسة بعد غد 22 يناير، وذلك بعد سرقة المواقع السالف ذكرها عدد من أغانيه، وإذاعة ألبومات كاملة له عبر الانترنت دون الحصول على إذن.

بخلاف القضية التي رفعتها مجموعة قنوات روتانا ضده لإذاعة أغانيه وعرضها على قناته الخاصة بموقع الفيديوهات "يوتيوب" وهذا مخالف للعقد.

 

بهاء سلطان ونصر محروس

نصر محروس وهو مكتشف النجم بهاء سلطان، رفع مؤخراً دعوى قضائية ضده، لإلزامه دفع 1.5 مليون دولار، وتم تأجيل الحكم بها لجلسة 12 مارس المُقبل.

وتطالب الدعوى "سلطان" إما الإلتزام بعمل 3 ألبومات غنائية نظير العقد المُبرم بيهم، أو دفع الشرط الجزائي وقيمته 1.5 مليون دولار.


إيناس الدغيدي و"عصر الحريم"

تستأنف المخرجة "إيناس الدغيدي" قضيتها المقامة من المنتج "عصام شعبان" ممثل شركة "كينج توت"، والتي صدر حكم بها في محكمة القاهرة الإقتصادية، بإستبعادها من مسلسل "عصر الحريم، الذي سيتم إذاعته رمضان 2017 ، وتم تأجيلها إلى جلسة 24 يناير للحكم فيها.

وتعود تفاصيل القضية إلى صدور قرار تمكن من خلاله المنتج االفني عصام شعبان من استبعاد المخرجة ايناس الدغيدي من مسلسل "عصر الحريم" نهائياً، إذ قامت المُخرجة بشراء حق استغلال الرواية وانتاجها واخراجها وذلك قبل اتفاقها مع المنتج على بيع حق استغلال العمل لشركته، وأًصرت على وضع شرط في عقد البيع لاخراجها للعمل الذي رشحت لبطولته الفنانة درة ومحمود حميدة فضلاً عن انها أعلنت مراراً أنها صاحبة العمل والكاتبة الأولى له، والذي من المقرر عرضه في رمضان 2017

 

مها أحمد و "أى كي"

أحالت المحكمة الاقتصادية، الدعوى المرفوعة ضد الفنانة، مها أحمد، إلى محكمة 6 أكتوبر الابتدائية؛ لعدم الاختصاص، وكان فادي عبد السلام، مدير شركة أي كي للاستثمار، أقام الدعوى رقم 547 المرفوعة ضد "مها"؛ بسبب برنامجها "مع مها".

وطالب عبد السلام في الدعوى ببطلان المُقدم المتفق عليه، والمؤرخ في نوفمبر 2015، والذي ينص على تقديم برنامج خمس حلقات أسبوعيا، مقابل مبلغ 136 ألف و842 جنيها شهريا، إلا أنه طالب ببطلان العقد بعد الخسارة الكبيرة التي لحقت به وبالبرنامج.