رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 عوائق إن تغلبت عليها.. تزوج الثانية فورًا!

النبأ


بعض الرجال لا يرضى بزوجة واحدة فقط، ويعتبر أن تلك العلاقة قاصرة، ويحتاج إلى زوجة ثانية وربما ثالثة لملأ ما يرى أنه فراغ في حياته!


ودعمت بعض البحوث الطبية فكرة الزواج الثاني من الناحية الجنسية، حيث أكدت أن العلاقة الحميمية عند الرجال تتحسن مع الزواج الثاني.


ولكن هناك بعض المشكلات والعوائق في الزواج الثاني، إن استطعت التغلب عليها، فيمكنك البدء فورًا في إتمام مراسم الزواج.


1)    الزواج الثاني يلتهم الوقت، ولن تجد الوقت الكافي لتقسيمه بين زوجتيك، فغالبًا ما يقضي الرجل وقته بين العمل والنوم والتغذية، فلم يعد في اليوم ما يكفي لزوجة ثانية.


2)    هل لديك مال يكفي لزواج ثاني؟ ليس فقط تجهيز زواج بكافة مشتملاته، بل نقصد مضاعفة الهدايا، والجولات والتسوق، والخروج للسينما، فالعدل الذي أوصى به الإسلام، ليس فقط في المشاعر أو الوقت، بل في المال المصروف على كلا الزوجتين.


3)    القدرة الجنسية: صحيح أن جودة العلاقة الجنسية تتحسن مع الزواج الثاني، ولكن هل هناك قدرات جنسية للرجال مع تزايد ضغوط العمل والحياة، والتي تكفي لامرأتين، ترى الأبحاث الطبية أن معدل ممارسة الجنس الأسبوعي يجب أن يكون مرتين على الأقل، وهو ما يعني 4 مرات أسبوعيًا للزوجتين، ما قد يقلل من الخصوبة والقدرة على المدى البعيد.


4)    المشاعر العاطفية للرجل لا يمكن قسمتها بين امرأتين، فالواقع إن الرجل مهما حاول أن يعامل زوجتيه بعدل وإحسان متساوي، لكنه في النهاية لا يمكن أن يخفي مشاعره العاطفية والتي حتمًا سوف تميل لإحداهن عن الأخرى.


5)    اختلاف الطباع بين الزوج وزوجته أحد المشاكل التي تؤثر على العلاقة بين الطرفين، فما بالك دخول طرف ثالث في العلاقة على نفس الدرجة، هل يمكن أن تتطابق أو حتى تتشابه طباع الثلاثة ما يؤدي إلى زيادة الألفة المتبادلة بينهم!