رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصيحة.. مارس الجنس من أجل عضلاتك!

النبأ

في بعض الأحيان يبدو الحصول على لياقة بدنية، أمر صعب، فأنت لا تمتلك الوقت الكافي للقيام بتمارين رياضية، ولا تستطيع الذهاب للجيم أو الصالة الرياضية كل يوم، وغير قادر بدنيًا، على القيام بتمارين صعبة.

ولكن الخبر السار أن هناك العشرات من الحركات اليومية التي نقوم بها بشكل طبيعي، يمكنها أن تحافظ على نشاط عضلاتنا، وفقًا لخبير علم التشريح مايك أنجر.

ومن أهم تلك الأنشطة البدنية هو ممارسة الجنس، حيث نستخدم 657 عضلة من أجل ممارسة العلاقة الحميمية، ومن بين تلك الحركات والتي تبدو مجهولة للبعض القيام بإرسال الرسائل النصية، ولعب الجولف، قيادة السيارة، أو حتى مجر الحصول على قبلة ساخنة!

بل إن تلك الحركات العفوية تستخدم عضلات أكثر من بعض التمارين الشائعة، فالجري على سبيل المثال يستخدم 99 عضلة، في حين يتضمن التقبيل استخدام 35 عضلة، والرقص 85 عضلة، بل إن بعض أنواع الرقصات السريعة تستخدم 135 عضلة في الجسم.

والمثير للدهشة، أنه مجرد مشاهدة فيلم فقط، فسوف تستخدم 16 عضلة، أما ممارسة لعبة الجولف، فهي تستخدم 137 عضلة، أما ركوب الدراجة 155 عضلة.

ولكن يبقى في النهاية ممارسة الجنس أفضل تمرين لتنشيط مختلف عضلات الجسم، بما فيها عضلة القلب نفسه.

حيث تحرك أثناء العلاقة الحميمية جميع عضلات الهيكل العظمي الخاصة بك، والضرورية للحركة، كما أن الحركة تكون بشكل سلس ومتواصل، مع عملية هضم وتنفس، وتنشيط كبير للدورة الدموية في وظائف جسدية مثالية.

كما يتم خلال العلاقة الحميمية، تنشيط عضلات القلب، مع ضخ الدم في جميع الأماكن الصحيحة بالجسد.

وينصح خبير التشريح مايك آنجر، بممارسة الجنس؛ للحفاظ على نشاط العضلات، حيث أن الخمول البدني يمكن أن يؤدي إلى فقدان ما بين 3: 5٪ من كتلة العضلات في كل منطقة.