رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعاطفت مع مبارك والسيسي قائد عظيم".. تعرف على آراء كريمة مختار السياسية

كريمة مختار
كريمة مختار


هذه المرة لم يكن خبر وفاة الفنانة القديرة كريمة مختار، مجرد شائعات ساذجة، مثل تلك التي انتشرت طول الفترة الماضية، لكنه كان حقيقيًا وصادمًا لجمهورها ومحبيها، حيث رحلت أشهر أم بالدراما المصرية، منذ قليل، عن عمر ناهز الـ82 عامًا.


كريمة مختار لم تكن أرؤاها مقتصرة على المجال الفني فقط، لكنها عُرفت بآرائها السياسية، حول العديد من الشخصيات البارزة التي عاصرتها، وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز هذه الآراء:


الرئيس عبد الفتاح السيسي:

وصفت الفنانة الراحلة كريمة مختار، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه "قائد" عظيم، استطاع أن يدير البلاد بحكمة بعد ثورة 30 يونيو، كما قالت عنه إنه استجاب لنداء الشعب وقتها ونجح في إدارة الموقف بكل قوة وعزم.


الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك:

كانت كريمة مختار متعاطفة مع "مبارك"، بدرجة كبيرة؛ حيث كانت تقول إن كل إنسان لديه عيوب ومميزات، وإنها تتعاطف معه لكبر سنه وتدهور حالته الصحية، كما أوضحت وقتها ثقتها في القضاء المصري ونزاهته في الحكم عليه.


السيدة سوزان مبارك:

كانت "كريمة" تحب سوزان مبارك بشدة، وكانت ترى أنها سيدة طيبة تهتم بالعمل الخيري والنسائي، بل كانت تقول عنها إنها أنصفت المرأة المصرية بشكل كبير، تمامًا مثل الإسلام –على حد وصفها-.


"مختار" كانت سعيدة للغاية بالقوانين التي فرضتها "سوزان" لحماية حقوق المرأة، وكانت تقول إنها اهتمت بتعليم الفتيات، ومحاربة مرض السرطان، والقضاء على الأمية، وإنشاء المكتبات والمراكز التعليمية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.


الإخوان:

أما عن جماعة الإخوان المسلمين، فـ كانت الفنانة الراحلة كريمة مختار ضدهم قلبًا وقالبًا، كما كانت تؤكد دومًا أنهم سبب انحراف الدولة عن مسارها الطبيعي، وأنهم جماعة تستغل الدين من أجل انهيار مصر، فيما كانت ترى ثورة 30 يونيو هي المُنقذ الحقيقي للبلاد من سيطرة "الإخوان" عليها.