رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 فوائد سحرية للشيكولاتة الداكنة

النبأ



1- الشيكولاتة الداكنة مفيدة جدًا لصحة القلب والشرايين والدورة الدموية -حسب دراسة حديثة-


2- خفض الكوليسترول الضار: وفقا لمختلف الدراسات العلمية، فقد أظهرت أن الشيكولاتة الداكنة تعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول "الضار" (HDL) ورفع مستويات الكوليسترول "الجيد"، مما يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



3- خفض ضغط الدم: وفقا لدراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد، تناول مربع صغير من الشوكولاتة السوداء يوميا يساعد في خفض ضغط الدم.


4- تقلل من خطر السكتة الدماغية: فقد وجد علماء من فنلندا أن استهلاك الشوكولاتة يقلل من خطر السكتة الدماغية، وتشير الدراسة إلى أن الرجال الذين يستهلكون كميات كبيرة من الشوكولاتة الداكنة لديهم خطر أقل 17٪ في الإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة مع أولئك الذين يستهلكون كميات أقل.






5- مفيدة للبشرة: فمركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تحمي الجلد من التلف من أشعة الشمس وتحافظ على البشرة.



6- مفيدة للأطفال الرضع والأم: وفقًا لدراسة أجريت على 300 امرأة، فمن تناولن الشيكولاتة الداكنة أثناء الحمل كانوا أكثر سعادة بعد الولادة، وأطفالهم يبتسمون كثيرًا. 


7- تواجه الزهايمر: الشوكولاتة الداكنة تحافظ على نشاط الدماغ لدى كبار السن، وتحد من فقدان الذاكرة.


8- تساعد على فقدان الوزن: دراسات في علم الأعصاب تقول أن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة وإذابتها في الفم قبل 15 دقيقة من تناول الطعام يشغل هرمونات الشبع في الدماغ ويجعلك تشعر بالشبع، وهذا يساعد في خفض كمية الطعام الذي تتناوله في وقت لاحق.