رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الداخلية": استشهاد7 من القوات فى تفجير كمين العريش

قوات الأمن فى سيناء
قوات الأمن فى سيناء - أرشيفية


قال مسئول مركز الإعلام الأمني، إن أجهزة الأمن بشمال سيناء، تمكنت صباح اليوم، الإثنين 9 يناير، من التصدي لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه نحو 20 مسلحًا، حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف "آر.بى.جى" وسيارة مفخخة.


وأضاف، فى بيان، أن القوات تصدت لهذا الهجوم وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع 5 منهم وإصابة 3 آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها.


وأضاف البيان أن الهجوم أسفرعن استشهاد 7 من رجال الشرطة "أمين شرطة و 6 مجندين" بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج وحالتهم العامة مستقرة.


ونجحت القوات في ضبط 14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39، 2 شريط متعدد، 30 طلقة آلي، 2 قنبلة يدوية، 2 جهاز لاسلكي، صديرى واقي، حزام ناسف، عبوة تحوى مواد مشتعلة، تايمر، كما تم ضبط سيارة تاكسي مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوى بعض الملابس التي كان يرتديها الإرهابيين أثناء فرارهم.


كما حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين "المساعيد" بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة، إلا أن القوات تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة، واستشهد أحد المجندين جراء ذلك، وتقوم القوات حاليًا بعمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.