رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 2-1-2017.. تفريق تظاهرة للصحفيين بالرصاص الحى.. وعشرات القتلى والجرحى

القوات العراقية-
القوات العراقية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 2-1-2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

 

أخبار العراق اليوم.. عشرات القتلى والمصابين في انفجار سيارة

لعل أبرز ما تم تداوله بشأن أخبار العراق اليوم حتى هذه الساعة ، هو مصرع 39 شخصًا، وأصابة 58 آخرون في العاصمة العراقية بغداد في انفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر.

وكان هجوم مزدوج استهدف، السبت الماضي، أحد الأسواق في وسط بغداد، ما تسبب في مصرع 27 شخصًا وإصابة 53 آخرين.

أخبار العراق اليوم.. الرئيس الفرنسي يزور البلاد

وصل الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، صباح الإثنين إلى العراق في زيارة يلتقي خلالها الجنود الفرنسيين المتمركزين في أقرب مكان إلى خط الجبهة ضد تنظيم داعش.

وحطت طائرة هولاند في بغداد، وتعد ثاني زيارة يقوم بها هولاند إلى العراق بعد تلك التي قام بها في سبتمبر 2014، مباشرة بعد سقوط الموصل بأيدي تنظيم داعش

أخبار العراق اليوم..  داعش تتقدم في بيجي

قال مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين، اليوم الإثنين، إن "عناصر تنظيم داعش شنوا هجومًا جديدًا من محور الفتحة والسكريات شمال شرق مدينة بيجي .

وقال المصدر، إن " عناصر داعش أحرزوا تقدمًا من جهة جبل مكحول والقوات تنسحب من مواقعها والقصف بدأ يطال مصفى بيجي، وإن القوات العراقية شرعت بإرسال تعزيزات إلى محاور الهجوم، وأغلقت طريق بيجي- موصل بوجه حركة العجلات".

وأضاف، أن "تنظيم داعش بدأ بإرسال تعزيزات من الحويحة جنوب غرب كركوك، إلى محاور القتال شمالي بيجي تضم مقاتلين وأسلحة.

أخبار العراق اليوم.. الأمن بفرق تظاهرات للصحفيين بالرصاص الحي

فرّقت قوات الأمن العراقية، تظاهرة نظمها صحفيون قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة محافظة بغداد تطالب بالكشف عن مصير زميلتهم الصحافية المختطفة أفراح شوقي.

وقال رئيس مرصد الحريات الصحفية في العراق، زياد العجيلي، إن الأجهزة الأمنية "استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع ضد الصحافيين المتظاهرين".

وأكد إصابة عدد من الصحفيين واعتقال ثلاثة ناشطين مدنيين شاركوا في التظاهرات، مضيفا أن الحكومة العراقية "باتت لا تهتم بحماية الصحافيين في محافظة بغداد، ولا تدعهم يدافعون عن أنفسهم من خلال وسائل الاحتجاجات.