ads
ads

"الصحة" تدفع بـ 2110 سيارة إسعاف استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد

احتفالات أعياد الميلاد
احتفالات أعياد الميلاد
متابعات


أعلنت وزارة الصحة، عن وضع خطة شاملة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، بدأت تنفيذها من الخميس الماضي 29 ديسمبر 2016 وتستمر حتى انتهاء الاحتفالات.


وأوضحت الوزارة أن الخطة تشمل الدفع بـ2110 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة على أماكن التجمعات العامة والمنتزهات والحدائق ومحيط الكنائس بمحافظات الجمهورية كافة، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري وطائرتين مروحيتين.


وأشارت إلى أن خطة التأمين الإسعافية تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، إضافة إلى التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع. 


وأضافت، أن الخطة تشمل عمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.


فضلًا على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان.


والتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة "137" لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة، وتوافر عدد من الأسّرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة "الأشعة - المعامل - بنك الدم" خلال فترة رفع درجة الاستعداد.


في السياق ذاته، تشير الوزارة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية "أزمات" وانعقدت بشكل دائم يومي 31 ديسمبر 2016 و 1 يناير 2017 ، ولا زالت الغرفة تحت الاستدعاء خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير 2017 ، وتنعقد يومي 7 و 8 يناير 2017 بشكل دائم.