رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مازيراتي ليفانتي.. دفع رباعي بمواصفات مختلفة!

النبأ


طرحت عملاق صناعة السيارات الإيطالية "مازيراتي" سيارتها الجديدة مازيراتي ليفانتي، والتي تعد الأولى من الشركة الإيطالية من نوع الدفع الرباعي مع شخصية رياضية كاملة، وعضوية في نادي السيارات الفاخرة!


وتشتهر الشركة بإنتاج سيارات الدفع الرباعي القوية، دون اهتمام بالسيارات الرياضية، ولكن في تلك السيارة خرقت المألوف، وقدمت سيارة رياضية، وإن كانت تعتمد على عناصر تصميم مختلفة مثل انخفاض مركز الجاذبية، وتقليل ارتفاع السقف.


وفي التصميم الداخلي، نلاحظ توجد لوحة قيادة المكسوة بالجلد، ونظام معلوماتي وترفيهي عالي المستوى، يظهر من خلال شاشة اللمس، مع نظام ستيريو محيطي، ومكبرات صوت كيفلر، بقوة 1280 وات.


وفيما يتعلق بقوة السيارة فهي تعتمد على محرك واحد  بقوة 271 حصان، وبسعة 3.0 لتر، ومكون من 9 اسطوانات على شكل حرف V تربو ديزل.


والسيارة يمكنها الانطلاق بسرعة من 0: 62 ميل في الساعة خلال فترة لا تتجاوز الـ 6.8 ثانية، مع مزيد من الثبات والاستقرار على الطريق.


وما يساعد السيارة على تقديم هذا الأداء، هو الوزن الخفيف مع البنية القوية، نتيجة اعتمادها على هيكل مصنوع من ألياف الكربون، كما أن الوزن الخفيف يساعد على استهلاك اقتصادي للبنزين، يصل إلى جالون لكل 26 ميل على الطرق السريعة.


والسيارة لا تشبه النموذج الذي تقدمه الشركة الإيطالية بشكل عام، كما أنها لا تشبه نماذج معروفة مثل رينج روفر سبورت، فولفو XC90 وبورش كايين.


فهي سيارة غريبة ومثيرة، خاصة بالنسبة للمحترفين في عالم قيادة السيارات، ومن المتوقع أن تكون الأكثر مبيعا للشركة خلال العام الجديد.