رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تواضروس" يصلي أول قداس في "البطرسية" بعد إعادة إعمارها

البابا تواضروس بابا
البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية


رأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم، الأحد، قداسًا في الكنيسة البطرسية بحضور أهالي شهداء الحادث الإرهابي، الذي ضرب الكنيسة الشهر الماضي وخلف 27 شهيدًا وعشرات المصابين.


وقدم قداسة البابا تواضروس الثانى، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساهمتها في عودة الكنيسة البطرسية كما كانت خلال 12 يوما.


وقال البابا تواضروس الثانى، في عظته خلال قداس اليوم بالكنيسة البطرسية ، "حينما نحتفل بأخواتنا الشهداء نرتبط أكثر بوعد الله.. والكتاب المقدس ملئ بالوعود.. وعندما نودع أحباءنا نودعهم على رجاء الفرح، وقد صارت هذه الكنيسة كنيسة للشهداء وبدمائهم نحن نتقوى.. والله أراد أن يكرم هذه الكنيسة أكثر وأكثر، ونتذكر كل أخواتنا الذين سبقونا إلى السماء بكل فرح ونطلب سلامًا وفرحًا وعزاء للكل، كما نشكر يد الله الحانية التي أعادتها كما هي بعد هذا الحدث".


وأشار إلى أنه في هذه الأحداث لا يملك الإنسان إلا التوبة والصلاة، مضيفا "فنحن لا نتعزى بكلمات بشر بل بوعود الله التي نعيش عليها، وحينما نحتفل بأخواتنا الشهداء نرتبط أكثر بوعود الله".


واختتم البابا تواضروس الثانى عظته قائلًا "الله يبارككم جميعًا ويعطى قلوبكم سلامًا، وفى بلادنا اطمئنان، واثقين أن الصلاة تستطيع أن تغيير وجه العالم".


وعقب القداس شارك البابا تواضروس الثاني أهالي الشهداء الإفطار في قاعة "ميريت غالي" بالكنيسة البطرسية.