رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة ملابس نجمات الفن في كواليس الاستديوهات

نجمات الفن
نجمات الفن


أزياء هيفاء وهبي في "أوقات الخطر" تصل إلة 3 ملايين جنيه

ملابس وإكسسوارات غادة عبد الرازق تتجاوز 700 ألف جنيه في مسلسل "أرض جو"

أزمة جديدة تشهدها الساحة الفنية، خلال الفترة الراهنة؛ بسبب أزمة "تعويم الجنيه" وارتفاع سعر الدولار، حيث يعاني صناع الأعمال الدرامية، من صعوبة استيراد ملابس ومستلزمات التصوير من الخارج.


وما زاد هذه الأزمة هو أن تعاقدات الفنانين مع منتجي هذه المسلسلات، تمت قبل "التعويم"، وهو ما أثر بشكل كبير على أجور الممثلين، الذين طالبوا بزيادتها، نظرًا لأن جزءًا كبيرًا منها يتم إنفاقه على شراء ملابسهم ومستلزماتهم، التي يتكفلون بها من حسابهم الخاص، الأمر الذي لم يجد ترحابًا واسعًا من كل المنتجين.


جاءت الفنانة غادة عبد الرازق على رأس القائمة؛ حيث تستعد للسفر إلى لندن؛ لشراء ملابس مسلسلها الجديد "أرض جو"، والمقرر عرضه بالموسم الرمضاني المقبل، والتي تُجسد فيه شخصية "مضيفة طيران مصرية".


وكانت غادة سافرت-مؤخرًا- إلى باريس؛ لشراء جزء من ملابس الشخصية التي تستعد لتقديمها، ووصلت تكلفتها إلى نصف مليون جنيه، بالإضافة إلى الإكسسوارات التي بلغت قيمتها 200 ألف جنيه، ليكون إجمالي ملابس غادة 700 ألف جنيه، وهو ما يعد مبلغًا ضخمًا للغاية، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعيشها البلاد.


"غادة عبد الرازق" طلبت من منتج مسلسلها تامر مرسي، أن يتحمل جزءًا من تكلفة مستلزماتها الشخصية، ووافق على الفور؛ من أجل مصلحة العمل.


الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والتي تجهز لمسلسلها الجديد "أوقات الخطر"، حيث تستعد للسفر إلى باريس، بعد انتهائها من حفلات رأس السنة الغنائية؛ لشراء ملابس المسلسل من أشهر بيوت الأزياء هناك، والذي يُصمم لها ملابس مميزة وفريدة من نوعها، خاصة وأن "هيفاء" تحرص دومًا على الاختلاف والتنوع.


ومن المتوقع أن تكون ملابس الفنانة اللبنانية باهظة الثمن، حيث تبلغ قيمة القطعة الواحدة 85 ألف جنيه، كما أنها ستقوم بشراء ما يقرب من 20 قطعة، بالإضافة إلى الإكسسوارات والألماس والمجوهرات، لتكون الفاتوة النهائية للشخصية التي تُقدمها بالمسلسل حوالي 3 ملايين جنيه.


ودفع ارتفاع تكاليف الملابس ومستلزمات التصوير، هيفاء وهبي لأن تطلب من المنتج ياسر سليم، أن يزيد أجرها بالمسلسل ليصل إلى 34 مليون جنيه، بعدما كان 25 مليون فقط.


في السياق ذاته، تجهز الفنانة مي عز الدين، للسفر إلى دبي، خلال الفترة القليلة المقبلة؛ لشراء عدد من القطع المحدودة لعمل درامي جديد، من إنتاج أمير شوقي، وإخراج إبراهيم فخر.


وتتراوح ثمن كل قطعة ما بين 15 و20 ألف جنيه، لتكون قيمة كل ملابس الشخصية التي ستجسدها مي في المسلسل حوالي 300 ألف جنيه، ورغم ذلك فإن الشركة المنتجة للعمل تفكر في تحمل جزء من المبلغ.


كذلك تعاقدت الفنانة ريهام حجاج –مؤخرًا- على المشاركة في عمل درامي جديد، بشكل رسمي، حيث تستعد للسفر إلى دبي قريبًا؛ لشراء مستلزمات تصوير الشخصية.


وطالبت ريهام الشركة المنتجة للمسلسل بتحمل جزء من تكلفة الملابس، إلا أنها رفضت، الأمر الذي أثار استياء الفنانة الشابة، ودفعها للتفكير في الانسحاب من المسلسل، لكنها لم تحسم موقفها النهائي؛ بسبب الشرط الجزائي الموجود بالعقد المُبرم بينهما، والذي كان أكثر بكثير من أجرها.



اقرأ المزيد: