رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مزيلات العرق قد تسبب سرطان الثدي.. استخدمي الليمون في القضاء على رائحة جسمك

النبأ



التعرق هو عملية طبيعة تعمل على حماية أجسادنا من الحرارة الزائدة، مثل أثناء الجو الحار الرطب، والنشاط البدني المكثف، الطاقة الحرارية الزائدة تتبخر من خلال التعرق الذي يساهم في تبريد الجسم.


الجسم البشري يحتوي على عدد كبير من غدد التعرق، لكن أكثرها إزعاجًا لنا هي الخاصة بتعرق الإبطين، فمنطقة الإبط تحتوي على أكثر خلايا التعرق نشاطًا، والتي تنبعث منها رائحة التعرق كثيرًا، وهذا العرق مليء بالدهون والبروتينات التي تترك أثرها في الملابس.


العرق جيد، فهو يتحوي على مواد كيميائية تحارب الأمراض، بحسب دراسة حديثة، المواد الكيميائية التي وجدت في العرق تحتوي على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات، لذا فإن التخلص من واحدة من أهم العمليات الحيوية للجسم لن يكون قرارًا حكيم، يمكنك التخلص من الرائحة التي تأتي من تعرق الإبطين من خلال أساليب الطب الشعبي المثبت فعاليتها.



ولأن التعرق جيد للجسم، والمشكلة فقط في رائحته التي تجعلنا نستخدم مزيلات تحتوي على مواد سامة مثل الألومنيوم، وجد علماء أن كمية كبيرة من سرطان الثدي تحدث بالقرب من الإبط، وهو ما جعلهم يفكروا في العلاقة بين سرطان الثدي واستخدام مزيلات العرق الصناعية، التي تمنع الغدد العرقية من إفراز العرق، ما يعني إبقاء السموم في الجسم، وهو أكثر خطرًا على الصحة، ورغم أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الاختبارات لحسم العلاقة بين مزيل العرق وسرطان الثدي، فيجب أخذ الأمر في الاعتبار. 




وللحصول على مزيل عرق طبيعي، قومي باستخدام الليمون الخام بفركه جيدًا تحت الإبط، وهو ما سيعيد لجلدك لونه الفاتح الطبيعي بعد فترة وجيزة، كما إنه مكافح رائع للعرق، فالأحماض الموجودة في عصير الليمون تساعد على الحد من إفراز العرق، ويمكن أن يصبح مزيل عرق طبيعي، كما إنه مضاد قوي للميكروبات، التي تسبب تلك الروائح الكريهة.



وإذا كانت لديك حساسية من الليمون الخام، يمكنك صناعة مزيلات عرق طبيعية أيضًا من زيت جوز الهند واللافندر، أو الليمون وزيت جوز الهند.