رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل لقاء تواضروس والسفير الإماراتي في القاهرة

لقاء تواضروس بالسفير
لقاء تواضروس بالسفير الأمارتى بالقاهرة


استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة فى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.


وقدم السفير الإماراتي خالص عزاء قيادة الإمارات، للبابا تواضروس، في ضحايا الكنيسة البطرسية، مثمناً دور وجهود الكنيسة المصرية فى تدعيم الوحدة الوطنية.


وأعرب السفير عن أمله فى أن تتجاوز مصر مثل هذه الأحداث، مؤكدا تقدير الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بالدور الذي تلعبه الكنيسة المصرية في إرساء قيم التسامح والمحبة ليس فى مصر فقط بل إرجاء العالمين العربي والإسلامى.


وسلم سفير الإمارات بالقاهرة، رسالة تعزية خطية من الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التسامح الإماراتية إلى البابا تواضروس الثانى، أعربت فيها عن خالص تعازيها الشخصية، مؤكدةً أن الإمارات تقف مع مصر في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهرة وصوره، وأن هذا العمل الإرهابي الجبان لا دين ولا وطن له ولا أخلاق له ولا قيم له.


من جانبه  أشاد البابا تواضروس بالجهود التي تبذلها الإمارات في دعم وترسيخ ثقافة التسامح بين مختلف الأديان والأعراق التي تعيش على أرض الإمارات، مؤكدا أن الأمارات حققت الكثير من الإنجازات على كافة المستويات والأصعدة .


وقدم «تواضروس» الشكر للسفير الإماراتى على حرصه على تقديم واجب العزاء له في ضحايا الكنيسة البطرسية، مثمنا الدور الذى تبذله كافة قيادات الدولة وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واخوانهم الحكام، فى دعم مصر والوقوف إلى جوارها دون التخلى عنها.


اقرأ أيضًا:

بالأسماء.. قائمة الكنائس المستهدفة في أعياد الميلاد

5 وقائع تثير الشك في رواية السيسي عن تفجير الكاتدرائية

تقرير بريطاني: السيسي فشل في القضاء على مشكلات مسيحيي مصر