رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التموين" تكشف خطتها لحل الشكاوي الخاصة بنقص السلع

وزارة ااتموين - أرشيفية
وزارة ااتموين - أرشيفية


أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تنفيذ إجراءات جديدة للتعامل مع شكاوي المواطنين الخاصة بنقص السلع وارتفاع الأسعار وذلك بما يضمن سرعة حل الشكاوي والرد علي المواطنين بالإجراءات التي ستتم في الشكاوي.

وأضاف "مصيلحي"، إن الإجراءات تتضمن تفعيل الموقع الالكتروني ومركز معلومات الوزارة بما يضمن الاستجابة السريعة لكافة الشكاوي والتواصل مع كافة الجهات والمصالح فورا لحل الشكاوي خلال مدد زمنية قليلة وإبلاغ المواطن بنتيجة الشكوي.

وأكد أن الإجراءات تتضمن ربط مركز المعلومات بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والقطاعات التابعة وهيئة السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة بالمحافظات من خلال مجموعات عمل تم تدريبها حتي يمكن الإبلاغ فورا للجهة الكترونيا بالشكوي الواردة من المواطن عن طريق مركز معلومات الوزارة علي الخط الساخن رقم 19280 والذي يتم ربطه مع مركز معلومات مجلس الوزراء وبوابة الشكاوي الحكومية.

وأشار وزير التموين، أنه سيتم استقبال الشكوي وإرسالها الكترونيا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم كما يتم إبلاغ المواطن بالإجراءات التي تم اتخاذها، مشيرا أنه يتم إبلاغ الجهات الرقابية بأي شكاوي خاصة بالسلع والأسعار حتي يمكن اتخاذ اللازم لضبط الأسواق ومواجهة المتلاعبين والمستغلين ومحتكري السلع و خروج حملات فورا لحل الشكوي.

وأوضح أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تفعيل خدمات البطاقات التموينية وتلقي الشكاوي الخاصة بها إلكترونيا حتي يمكن سرعة الحل والتنسيق مع وزارة الانتاج الحربي وشركات البطاقات لسرعة حل الشكاوي وإزالة المعوقات.

وطالب الوزير، بضرورة التعامل مع شكاوي المواطنين التي يتم تقديمها يدويا التي يتم تقديمها إلى مركز خدمة المواطنين والعمل علي حلهاحتي يمكن تشجيع المواطنين علي التعامل بايجابية في الرقابة علي الأسواق ومساعدة الأجهزة الرقابية في إعادة الاستقرار والانضباط إلى الأسواق.