رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 مطالب لخاسري وحدات "دار مصر"

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي ،وزير الإسكان

طالب الخاسرون لوحدات المرحلة الثانية بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ، وزارة الإسكان بأربعة مطالب ضرورية، وتتمثل تلك المطالب في أن تمنح الوزارة لهم الأولوية في تخصيص الوحدات السكنية بالمرحلة الثالثة ، وأن نفس أسعار المرحلة الثانية ، وتلتزم بذات شروط الطرح السابقة، مع السماح بتعديل الرغبات .

وجاءت تلك المطالب خلال مذكرة مقدمة إلى المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية .

وذكرت المذكرة المقدمة إلى المهندس مصطفى مدبولي، أن وزارة الإسكان أعلنت أن خاسري المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ، لهم الأولوية في المرحلة القادمة، وبنفس الشروط والأسعار المعلنة من الوزارة، بشرط ترك مقدمات الحجز لدي بنك الإسكان والتعمير، ثم أعلنت الوزارة عن مرحلة تكميلية لخاسري المرحلة الثانية، وتشمل فائض المرحلتين السابقتين وقدم بعض الخاسرين وأحجم البعض الأخر حيث أن الوحدات المطروحة لم توافق أي من رغباتهم.

 
وأوضحت المذكرة، أنه في يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر لعام 2016 صرح هاني يونس المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان بأن خاسري المرحلة الثانية سواء من قدموا أو لم يقدموا في المرحلة التكميلية ليس لهم حق التخصيص أو الأولوية في المرحلة الثالثة المقبلة.


وقالت المذكرة :" بناء عليه نحن خاسرو المرحلة الثانية من مشروع دار مصر الإسكان المتوسط نطالب بأن يكون لنا الأحقية في تخصيص وحدات لنا، وتثبيت السعر، وتطبيق نفس الشروط والأسعار المعلنة بالمرحلة الثانية، وذلك مساواة بما تم مع خاسري المرحلة الأولي، حيث تم استيعاب كافة خاسري المرحلة الأولي وكانت لهم الأولوية بالمرحلة الثانية وبنفس الأسعار".

وانتهت المذكرة بالمطالبة  بالسماح بتغيير الرغبة لكل من المتقدمين بجميع المدن بالمراحل القادمة والأدوار المميزة على أن تكون على نفس المستوي من  الرقي والتحضر.