رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر الجاذبية الجنسية للون الأحمر

النبأ


تؤكد كثير من الثقافات الشعبية الجنسية على أن اللون الأحمر هو الأكثر إثارة في اللقاءات الجنسية، فالإضاءة الحمراء، والملابس الحمراء، تعبر عن دلالة جنسية واضحة عند كثير من الرجال.

وهو أمر أكدته العديد من التجارب النفسية، بأن الملابس الحمراء تعمل على زيادة الجاذبية الجنسية للشخص الذي يرتديها.

وفي ورقة بحثية منشورة في عام 2010، في المجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي، وجدت أن المرأة التي ترتدي الأحمر تكون أكثر إثارة جنسية بالنسبة للرجال، والعكس صحيح فالمرأة تنظر إلى الرجل الذي يرتدي الأحمر على أنه أكثر جاذبية ومرغوب جنسيًا.

والأمر لا يتعلق بالملابس فقط، بل إن الخلفية الحمراء، أو حتى السير على سجادة حمراء، يشير إلى مزيد من الجاذبية الجنسية، وهو أمر يتعلق بالحيوانات كذلك، وذلك في تجارب على بعض الرئيسيات.

وهو ما يفسر زيادة مبيعات الفساتين الحمراء عن نظيرتها السوداء في المتاجر العالمية بنسب تصل إلى 43%.

وحاول فريق من الباحثين الهولنديين والبريطانيين معرفة السر وراء الجاذبية الجنسية للون الأحمر.

واكتشف الباحثون أن وجود اللون الأحمر على رأس قائمة الألوان الحيوية، التي تؤدي إلى الشعور بالقوة والإثارة خاصة إذا ارتبطت بجسد المرأة.

المثير في الأمر أن الأحمر لا يرتبط فقط بالقوة والإثارة في الجنس، واللقاءات الحميمية، ففي دراسة منشورة عام 2009،  قام بها مجموعة من علماء علم النفس الرياضي في جامعة مونستر في ألمانيا، وجدت أن اللاعبين الذين يرتدون الملابس الحمراء يسجلون 10٪ أكثر من الفرق التي تتخذ ألوان أخرى!

وفي مفارقة قد تبدو مذهلة للبعض، فإن المنتخب الإنجليزي على سبيل المثال، استطاع تحقيق كأس العالم في عام 1966 حين قام بارتداء اللون الأحمر بدلا من الأبيض المعتاد الذي لم يحقق به أي بطولة دولية.