رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الـ"GPS " يقود رجال الشرطة للقبض على عصابة سرقة السيارات في حلوان

عصابة لسرقة السيارات
عصابة لسرقة السيارات ـ ارشيفية


كان أحمد بدر جابر، يقود سيارته «الميكروباص»، على الطريق المتجه إلى منزله في حلوان بعد يوم عمل شاق، إلا أنه أثناء سيره في أحد الشوارع، اعترض طريقه شخصان، فأوقف السيارة ظنًا منه أنهما يريدان المساعدة.


وبعد أن نزل من سيارته، وجد هذين الشخصين يخرجان الأسلحة البيضاء، ويطرحانه أرضا، ثم استوليا على السيارة، وفرا هاربين، على الرغم من أنه نهض سريعًا، وطاردهما إلا أنه فشل في اللحاق بهما، وظل يفكر ماذا يفعل في مصيبته المفاجأة.


ولم يجد حلا غير الذهاب إلى الشرطة للإبلاغ عن السيارة، فتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وقابل النقيب احمد ماضي، معاون المباحث، وحرر محضرًا بالسرقة، روي تفاصيل ما حدث له.


وأثناء مناقشة الضابط لوضع حلول لإعادة السيارة، خطرت بباله فكرة جهنمية، ومفادها أن السيارة بها جهاز "GBS"، يحمل رقم صديقه، ويدعى هشام محمد عبد المجيد.


وانطلق رجال الشرطة في تتبع السيارة حتى استطاعوا تحديد مكانها على كورنيش النيل بمنطقة المعادي، فخرجت حملة أمنية داهمت المكان وتمكنت من القبض على المتهمين، وهما "محمد. ر"، و"محمد. ح".


بالتحقيق معهما اعترفا بأنهما يعملان ضمن أفراد تشكيل عصابي، تخصص في سرقة السيارات بالإكراه على طريق حلوان الصحراوي، لافتين إلى أن العصابة تضم أيضًا كل من "عماد. ف"، و"عصام. م"، بإرشادهما تمكن رجال الشرطة من ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة.


وبعرض المتهمين على نيابة حلوان، أمر أحمد مدكور، وكيل النائب العام بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.


من جانبه نفي إبراهيم عارف، محامي المتهمين، كل الوقائع السابقة، مؤكدا حدوث مشاجرة بين صاحب السيارة والمتهم الأول والثاني، فذهب إلى قسم الشرطة وحرر محضرا ضدهما، واتهمهما فيه بسرقة سيارته والاعتداء عليه، وهذا ما سوف يثبته في التحقيقات القادمة.