رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد معركة نارية لمدة 4 ساعات.. سقوط"أبو مناع"إمبراطور الهيروين في الشرقية

قوات الشرطة ـ ارشيفية
قوات الشرطة ـ ارشيفية

شهدت مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، معركة نارية بين رجال الشرطة و"أبو مناع" إمبراطور تجارة "الهيروين" في المحافظة، أثناء ضبطه داخل فيلته بمنطقة سنجام.

كان ذلك بعد أن رصد قسم مكافحة المخدرات بالشرقية، معلومات عن ظهور "حسام شوقي محمد مناع، 28 سنة، عاطل، ينتمي لعرب الحويطات، مسجل خطر، وشهرته "أبومناع"، أخطر تجار "الهيروين" بمحافظات الدلتا، داخل فيلته بمنطقة سنجام بدائرة المركز.

بإجراء التحريات تبين صحة المعلومات، وأنه استطاع تهريب كمية كبيرة من مخدر "الهيروين" إلى محافظة الشرقية عبر الدورب الصحراوية الخطرة؛ من أجل ترويجها على عملائه من التجار، والمتعاطين.

عقب تقنين الإجراءات، خرجت حملة موسعة، برئاسة اللواء هشام خطاب، مدير إدارة البحث الجنائي بالشرقية، وضمت ضباط إدارة البحث الجنائي، ومباحث مركز شرطه بلبيس، وفرع بحث الجنوب، وقسم مكافحة المخدرات، مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي ببلبيس، داهمت فيلا "أبو مناع"، إلا أنه بمجرد مشاهدة رجال الشرطة أطلق الأعيرة النارية؛ مما جعل قوات الأمن تبادله إطلاق الرصاص.

وبعد معركة نارية استمرت لمدة 4 ساعات متواصلة، نجحت قوات الأمن في محاصرته، والقبض عليه وبحوزته 5 بنادق آلية، و2بندقيتي خرطوش، وطبنجة حلوان، و4 خزائن بندقية ألية، و45 طلقة آلي، و41 طلقة طبنجة، و10 طلقات خرطوش".

وبتفتيش فيلته عُثر داخلها على 10 كيلو جرامات من مخدر "الهيروين"، و15 قطعة حشيش، و3 موازين حساسة، ومبلغ مالى 6 آلاف جنيه.

بمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة؛ للاتجار بها، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجاري تطوير مناقشته؛ للوقوف على حجم نشاطه الإجرامي، والعرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.