ads
ads

بالفيديو والصور.. تعرّف على أهم 10 معلومات عن محور "روض الفرج -الضبعة"

تجهيزات مشروع محور روض الفرج -الضبعة
تجهيزات مشروع محور روض الفرج -الضبعة
ads


أثار افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاعين الأول والثاني من  محور " روض الفرج- الضبعة" والذي نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عددًا من التساؤلات لدى المواطنين حول  طبيعة هذا المحور و المناطق التي يمر بها .

ومن جانبه ، يقدم موقع "النبأ" الأخباري عددًا من المعلومات  وهي كالآتي:-
1-  يهدف  المحور إلى  ربط مدينة القاهرة بمطروح،  ويتضمن القطاعين الأول والثاني منه عددًا من الخدمات أبرزها محطات وقود على جانبيه، ومهبط للطيران.


 2- ينطلق هذا المحور من ميدان الخلفاوى على كورنيش النيل أمام أبراج أغاخان، ويضم أربع قطاعات 

3-  تم البدء في تنفيذ المحور في أكتوبر من العام الماضى 2015، ومن المقرر أن  يتم تنفيذ المشروع كاملًا خلال 20 شهرًا ، أي في عام 2017.
  

بالفيديو والصور..
4- القطاع الأول من المحور ينطلق بطول 29 كم من الطريق الدائرى بمنطقة بشتيل موازيا لمحور 26 يوليو متقاطعًا مع طريق المنصورية، حيث يمر أمام الشيخ زايد وأكتوبر حتى يتقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الصحراوى فى الكيلو 39 بعد معسكر الأمن المركزى.

.5-القطاع  الثاني  بطول 30 كم من الكيلو 39  حتى  يتقاطع مع الطريق الدائرى الإقليمى.

6- القطاع الثالث يبدأ من التقاطع مع الدائرى الإقليمى حتى مدينة الضبعة بطول 285 كم، حيث يمر بمدينة العلمين وسيدى عبد الرحمن وصولاً إلى الضبعة.

7-  ينطلق هذا المحور من ميدان الخلفاوى على كورنيش النيل أمام أبراج أغاخان حتى يصل إلى الطريق الدائرى في منطقة بشتيل.

8-تنفذه الهيئة الهندسية وفقا للدراسات التى قامت بها وزارة الإسكان ويتولى إدارته وتشغيله جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

9-على الرغم أن  الهيئة الهندسية أنهت تنفيذ القطاع الثالث من المحور من الدائرى الإقليمى حتى الضبعة، إلا أن  الرئيس  رفض فتحه، لحين الانتهاء من تنفيذ محطات الخدمة على جانبى الطريق أسوة بالقطاعين الأول والثانى.

10- مخطط  مستقبلا مد محور "روض الفرج ـ الضبعة" حتى مدينة مطروح وسيدى برانى وصولاً إلى السلوم على الحدود الغربية مع ليبيا، ويصل طول المحور كاملاً من روض الفرج حتى السلوم حوالى 600 كم.
بالفيديو والصور..