رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«لجنة الزراعة» بالبرلمان تناقش زيادة سعر طن القصب من 500 لـ800 جنيه

مجلس النواب
مجلس النواب


ناقشت لجنة الزراعة بالبرلمان، اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب صبرى يوسف دواد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة نقادة في محافظة قنا، بشأن زيادة ارتفاع أسعار النقل «النولون»، لمحصول قصب السكر، ما أثر على زراعة وصناعة المحصول الاستراتيجى، بحضور ممثلين من الحكومة وبرئاسة النائب هشام الشعينى نائب الحزب في نجع حمادي.


وأضاف:" سعر الدولار حاليًا وصل لـ18.5 جنيهًا، فيما كان سعره 8.5 جنيهًا، حينما زاد سعر طن القصب من 400 جنيه لـ500 جنيه، مطالبًا برفع سعر طن قصب السكر من 500 جنيه لـ800 جنيه"، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع توصيات اللجنة في هذا الشأن للجهات المعنية كاللجنة الاقتصادية والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بالإضافة لوزير التموين.


وتابع نائب المصريين الأحرار:" زياة سعر المحروقات، أدى لزيادة سعر نقل المحصول، بالإضافة لزيادة أجر العمالة"، مضيفًا أنه في بداية العام القادم ستزيد أسعار السماد، ما سيضاعف الكلفة النهائية للمحصول، مؤكدًا أن محطات البحوث مقصرة لعدم وجود سلالات قصب جديدة تكون عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض.


وأشار يوسف، إلى أن أعضاء لجنة الزارعة، تقدموا بمذكرة للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، بشأن عدم حضور وزيري الزراعة والتموين للجنة، لمناقشة مثل هذه القرارات المصيرية، مشيرين إلى أن هذا يعد تقصير من الجهات المعنية.