رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد افتتاح عيادات جديدة بالأجر.."أسنان عين شمس" في طريقها للخصخصة

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


خلال فترة توليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أصدر الدكتور السيد عبد الخالق، قانونًا لتنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية نص في مادته الـ15 على أن يكون لكل مستشفى حساب بنكي خاص بالبنك الذي يحدده مجلس الأمناء بالعمليتين المحلية والأجنبية، وتكون موارده من مقابل الخدمات التي تؤدى للغير، والتبرعات التي يقبلها مجلس الأمناء، وعائد استثمار الأموال الخاصة بالمستشفى، ومقابل العلاج بالأجر.


وأثار القانون وقتها عاصفة من الجدل، واعتبرت نقابة الأطباء أن هذا القانون بمثابة تخريب للمستشفيات الجامعية وفتح باب لخصخصتها.


وبعد مرور ما يقرب من عامين على هذا القانون، اتخذت جامعة عين شمس اليوم، الأربعاء، خطوة ربما تكون أولى الخطوات التنفيذية في هذا الصدد، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، عن افتتاح "وحدة العلاج المتميز بالأجر" التى تقوم بعلاج جميع حالات الأسنان تحت إشراف مجموعة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.


وأكد"عبد الغفار" أن الوحدة تقدم خدماتها لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وأسرهم والجمهور الخارجى، طوال أيام الأسبوع مقابل أجر مالي، مشيرًا إلى أن بها 18 عيادة متخصصة في مجالات طب الأسنان.