رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. بطل مسرح مصر يخرج عن النص في «جواز صالونات»

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر


نال عرض «جواز صالونات»، أحدث العروض المسرحية لفريق "مسرح مصر"، والذي عُرض مساء أمس الجمعة، على قناة "إم بي سي مصر"، استحسان عدد كبير من الجمهور، الذين أشادوا بتفوق المواهب بشكل ملحوظ.


كان الفنان مصطفى خاطر، واحدًا من مواهب "مسرح مصر"، الذي لفتوا الأنظار خلال العرض، وجسد دور "جدو عم شكشك"، والذي اعتاد على تقديمها في العديد من العروض السابقة، وارتبط الجمهور بها ارتباطًا وثيقًا.


مصطفى خاطر -أيضًا- يمتلك حضورًا مميزًا على المسرح، خاصة عندما خرج عن النص قليلًا في عرض "جواز صالونات"، مداعبًا طفلة تبكي بين الجمهور، قائلًا لها: "بس يا ماما بس يا حبيبتي إحنا مش في ميتم"، وأضاف: "الطفلة اللي بتعيط دي، هي مامتها قعدة عليها ولا إيه؟".


كما تعمد "خاطر"، تكرار الأمر مرة ثانية، ووجه حديثه للجمهور قائلًا لهم: "أنتو المعازيم يا كدابين"، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الضحك بالمسرح.


"جواز صالونات" بطولة عدد كبير من نجوم مسرح مصر، ومن بينهم: أشرف عبد الباقي، ودينا محسن "ويزو"، ومصطفى خاطر، وعلي ربيع، وحمدي الميرغني، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وإبرام سمير، وكريم عفيفي، وهو من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين.


وكانت أحداث المسرحية تدور حول حفل زفاف لعروسين، يُقام داخل أحد المراكب النيلية، وتقع العديد من المفارقات الكوميدية نتيجة تدخل الأهل في تفاصيل الحفل.