رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. معركة نارية بين الشرطة وأعراب من "الحويطات" يفرضون إتاوات على الأهالي في بلبيس

المتهمين بعد القبض
المتهمين بعد القبض عليهم


شهد مركز "بلبيس" بمحافظة الشرقية معركة نارية بين قوات الأمن ومجموعة من الأعراب، وذلك بعد اتخاذهم مزرعة في المركز؛ من أجل الإتجار بالمخدرات والأسلحة النارية، بالإضافة إلى فرض الإتاوات على أهالي المركز.


البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، بلاغات من عدد من المواطنين، تفيد بقيام مجموعة من الأعراب المنتمين لقبيلة "الحويطات" في شمال سيناء"، بفرض الإتاوات على الأهالي في مركز بلبيس، وتهديدهم بالأسلحة النارية إذا لم ينفذوا تعليماتهم.


بإجراء التحريات تبين صحة البلاغات، وأن هذه المجموعة تتخذ من إحدى المزارع في منطقه "جلفينا"، بدائرة المركز، وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي من الإتجار في المخدرات وبيع الأسلحة النارية، فضلا عن خطف أبناء الأهالي الذين يرفضون دفع الإتاوات لهم.


وعقب تقنين الإجراءات، خرجت حملة موسعة ضمت ضباط من إدارة البحث الجنائي، وفرع بحث الجنوب، وضباط مباحث مركز بلبيس، بالإضافة إلى مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي ببلبيس، داهمت مكان تواجد الأعراب، إلا أنهم بمجرد مشاهدتهم القوات أعتلوا أعلى الأبراج المتواجدة على المزرعة، وأطلقوا النيران على رجال الشرطة، مما جعل القوات تبادلهم إطلاق النيران، وتحول الأمر إلى معركة نارية بين الطرفين، استمرت لمدة ساعتين حتى تمكنت القوات من محاصرتهم وضبطهم.


وضبطت قوات الأمن كل من: "محمود محمد مسلم سليمان، 19 سنة، عاطل، ومحمد عيد سلامة رفيع، 21 سنة، عاطل، ومحمد ناصر أحمد محمد أحمد، 25 سنة، عاطل، ومحمد سعيد مسعد راشد، 18 سنة، عاطل" وبحوزتهم 8 بنادق آلية، وواحدة بندقية آلية غربي، و25 خزينة، و205 طلقات نارية، وسيارة جيب سوداء اللون ماركة "رانجلر"، بدون لوحات معدنية، و4 دراجات بخارية ماركة "هوجن"، سوداء اللون، بدون لوحات معدنية.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.