رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسامة نبيه: المنتخب مفتوح لكل اللاعبين.. ولو احتاجنا غالي سنضمه

أسامه نبيه مدرب منتخب
أسامه نبيه مدرب منتخب مصر وغالي قائد الاهلي


أكد أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب مصر، أن الدوري المصري يشهد حاليًا طفرة كبيرة فى الأداء وهناك منافسة كبيرة بين الأهلي ومصر المقاصة والزمالك وهو شيء إيجابي للكرة المصرية ومنتخب مصر.


وأوضح "نبيه"، خلال مداخلة هاتفية مع محمد فاروق نجم الأهلي الأسبق فى برنامج "كورة من الآخر"، الذي يذاع على راديو مصر، أن الجولات السابقة من الدوري الممتاز شهدت تألق العديد من اللاعبين ومن المحتمل أن يتم ضم بعضهم للمنتخب خلال المرحلة القادمة.


وأشار المدرب العام لمنتخب مصر، إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر يعتمد فى الأساس على القوام الرئيسي لمنتخب الفراعنة وسيتم التدعيم فى أضيق الحدود؛ نظرا للنظام الذى يتبعه اللاعبون القدامى للمنتخب.


وشدد نبيه على أن الجهاز الفني لم ولن يلتفت لأى ضغوط من قبل أى شخص بشأن ضم أى لاعب للمنتخب، مشيرًا إلى أن كوبر لايلتفت لهذه الأمور ولا يتابع من الأساس وسائل الإعلام والصحف والبرامج التحليلية.


وعن استعددات منتخب الفراعنة لبطولة إفريقيا بالجابون 2017، أوضح المدرب العام أن الفريق سيبدأ معسكره فى أول يناير ويستمر إلى يوم 13 من الشهر نفسه وهو موعد السفر إلى الجابون ويتخلل المعسكر مباراة ودية أمام تونس.


وقال نبيه إن المنتخب تلقى عدة عروض لإقامة مباريات ودية لكن المواعيد لم تكن مناسبة لرؤية الجهاز الفني، ولكن مباراة تونس ستكون استعدادًا قويًا؛ نظرًا لأنها من الفرق المصنفة تصنيفًا أول وستساعدنا كثيرًا قبل انطلاق البطولة.


وعن إصابة محمد صلاح، نجم روما الإيطالي ومنتخب الفراعنة، أوضح مدرب المنتخب أن إصابته ستحتاج من أسبوعين إلى 3 أسابيع وسيكون جاهزًا للمشاركة، لاسيما وأننا مازال لدينا 45 يومًا على انطلاق البطولة، وعندما تواصلنا معه عبر الهاتف أوضح لنا رغبته الشديدة فى المشاركة بالبطولة الإفريقية.

وبالنسبة لإصابة أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، قال نبيه إنه يعاني فقط من الإجهاد والإرهاق وسينضم فى المعسكر المقبل وليس لديه أى إصابة على الإطلاق.


أما حسام غالي، قائد النادى الأهلي، وموقفه من الانضمام للمنتخب أوضح أن غالي شأنه شأن أى لاعب بالدوري المصرى وحال احتياج المنتخب لمجهوداته سيتم ضمه دون أى حسابات شخصية كما يدعى البعض، وعلاقتنا بجميع اللاعبين جيدة والجهاز الفني بالكامل تربطه علاقه قوية بجميع اللاعبين.