رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسابات الـ"واتس آب" مهددة بالتوقف نهاية 2016

واتس آب
واتس آب


مع الاقتراب من نهاية العام، فإن الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية يحتاجون إلى ترقية نظم التشغيل بهواتفهم النقالة إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام خدمة التراسل الفورية الـ "WhatsApp".


ويعد "الواتس آب" التطبيق الأكثر شعبية في العالم، حيث يستخدمه أكثر من مليار شخص.


ومع دخول العام الجديد، باتت الخدمة المملوكة لشركة "فيس بوك" مطالبة بالتخلص التدريجي من الهواتف القديمة، التي لا توفر التكنولوجيا الجديدة التي يحتاجها الـ"واتس آب" في توسعاته المقبلة.


من جانبه، قال المتحدث باسم الـ"واتس آب"، إنه على الرغم من أن هذه الهواتف القديمة كانت جزءًا من تاريخنا، إلا أنها لا تقدم قدرات من شأنها مجاراة التطويرات التي نقدمها في تطبيقنا"، مشيرًا إلى أن الشركة وضعت مهلة حتى نهاية عام 2016 لترقية نظام التشغيل ببعض الهواتف حتى يتم اعتمادها بشكل رسمي.

وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية التي تحتاج إلى ترقية هي:

1) نظام iOS: الموجود في هاتف آيفون 3GS، الجيل الثاني من الهاتف الذي تم إصداره في عام 2009، وكذلك الموجود في أجهزة أي فون 4، 4S، أو 5، وهواتف أي باد الأول والثاني والثالث، والرابع التي لم يتم تحديثها.

2) نظام أندرويد: مستخدمو الهواتف بنظام أندرويد، يجب عليهم تحديث نظام التشغيل إذا كان بنسخة 2.1 ، 2.2 قبل نهاية العام، وهي الأجهزة التي تم إنتاجها بين مايو 2010 ونوفمبر 2011.

3) نظام ويندوز فون: مستخدمو هاتف ويندوز، فيجب عليهم تحديث أجهزتهم التي تعتمد على ويندوز فون 7 في أقرب وقت ممكن.

4) بلاك بيري ونوكيا: مستخدمو بلاك بيري ونوكيا، بإمكانهم العمل بنظام تشغيل بلاك بيري، بلاك بيري 10، ونوكيا S40 و S60 ، ونوكيا سيمبيان حتى 30 يونيو 2017، بعدها يجب عليهم تحديثه.


وأضافت شركة الـ"WhatsApp" الكثير من المميزات لبرنامج الاتصال الخاص بها مثل التشفير، والاتصال المرئي، ويتطلع خلال السنوات المقبلة إلى توسيع رقعة مستخدميه من خلال مزيد من التحسينات على برنامج الاتصال.